التحالف يصادر أسلحة حوثية إيرانية الصنع

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017

Wed - 27 Dec 2017

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الاستيلاء على أسلحة حصلت عليها ميليشيات الحوثي من إيران، مرحبة بإدانة مجلس الأمن الدولي لإطلاق ميليشيات الحوثي صواريخ باليستية على السعودية.

وأعلن المتحدث باسم التحالف العقيد الركن الطيار تركي المالكي في مؤتمر صحفي في الرياض، أمس عن عملية الإسناد الجوي، والدعم اللوجستي لقوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية، خلال الأيام الأخيرة، والتي أسفرت عن تقدم كبير للشرعية في عدد من الجبهات، وتدمير كثير من آليات ومخازن السلاح لميليشيات الحوثي.

وعرض صورا جوية تظهر أحد عناصر الميليشيات يحمل صاروخ سام 7 واستهدافه من قبل طائرات الأباتشي التي استهدفت أيضا مواقع حدودية لتجمع عناصر ميليشيات الحوثي.

وقال إن طائرات الأباتشي دمرت سيارات عسكرية تتبع ميليشيات الحوثي، واستهدفت مستودعات للأسلحة ونقاط تجمع لعناصر الميليشيات الحوثية.

وأشار إلى تحديد وقصف بعض المناطق التي يخزن فيها الحوثيون صواريخ باليستية، وأكد تلقي التحالف الكثير من الاتصالات حول قائمة المطلوبين الحوثيين التي يتعاملون معها بسرية، وأن لديهم علما بتحركات المطلوبين في اليمن، وأشار إلى أن الحوثيين أطلقوا 83 صاروخا و66105 مقذوفات على المملكة.

وأكد أن التحالف يواصل تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب اليمني، حيث جرى إنزال مواد غذائية عبر الجو للمناطق المحاصرة في اليمن، كما أن خمس سفن توجهت إلى ميناء الحديدة تحمل الوقود هذا الأسبوع، كما منحت قوات التحالف 10 تصاريح لنقل مساعدات عبر المنافذ البرية.

وجدد التحالف ترحيبه بالتعاون مع المنظمات الحقوقية داخل اليمن وخارجه، مفيدا بأن بعض المنظمات الحقوقية في الداخل اليمني مخترقة من قبل الحوثيين، وأنهم يتفهمون الضغوط التي تتعرض لها المنظمات في مناطق الميليشيات.

من عمليات التحالف:

- تطهير محافظة شبوة التي خضعت لسيطرة الحكومة اليمنية الشرعية

- يجري تنظيف المحافظة من الألغام التي زرعتها الميليشيات

- فقد الحوثيون الكثير من قادتهم الميدانيين ومعنوياتهم متدنية

- قوات التحالف استهدفت 412 موقعا للميليشيات بينها مواقع بالقرب من الحدود السعودية

- استهداف عربة إمداد للميليشيات وقادة ميدانيين على الحدود

- استهداف ورشة لتصنيع الصواريخ في صعدة

- استهداف مستودعات للأسلحة ونقاط تجمع لعناصر الميليشيات قبل إرسالهم للجبهات

- إنزال قوات التحالف والحكومة الشرعية ثمانية ملايين منشور بمحافظات يمنية تسمح لمن يحملها بالانتقال لمناطق آمنة

- استهداف مخزن يحوي صواريخ باليستية وصواريخ أرض- أرض -استهداف مستودع لتجميع صواريخ أرض - أرض في صعدة

- استهداف عربة نقل أسلحة على بعد 400 متر من المملكة

"أمام ميليشيات الحوثي خياران لا ثالث لهما، إما السلم أو الحرب، السلم تسليم السلطة للشرعية والالتزام بالقوانين الدولية والقرارات المتخذة لمصلحة اليمن، وخيار الحرب أوشك أن يضع أوزاره"

تركي المالكي