توطين 12 نشاطا في الحدود الشمالية

الأربعاء - 27 ديسمبر 2017

Wed - 27 Dec 2017

u062eu0627u0644u062f u0623u0628u0627 u0627u0644u062eu064au0644
خالد أبا الخيل
كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أباالخيل عن توطين 12 نشاطا في منطقة الحدود الشمالية، بحسب بيان على موقع الوزارة أمس، فيما لم يحدد الأنشطة التي سيجري توطينها.

وأوضح أباالخيل أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستقدم الدعم في مجالات عدة، منها التدريب والتأهيل اللازمان لتوطين الأنشطة المستهدفة بالتوطين، وتقديم البرامج التدريبية الالكترونية اللازمة لتأهيل الشباب في الأنشطة المستهدفة عبر منصة «دروب»، والدعم الفني والتمويلي للشباب من الجنسين الراغبين في العمل الريادي الحر.

وذكر أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ستعمل على إقامة الملتقيات الوظيفية اللازمة لتحقيق المواءمة بين أصحاب العمل والباحثين عن العمل، بما في ذلك الاستفادة من البوابة الوطنية للعمل، وتقديم الدعم في مجال التفتيش ومتابعة قرارات التوطين بالتكامل مع لجان التوطين ببرنامج «التوطين الموجه»، وتقديم دعم نقل المرأة العاملة من خلال مبادرة «وصول» ودعم ضيافة الأطفال من خلال مبادرة «قرة».

ويشارك إلى جانب منظومة العمل والتنمية الاجتماعية في برنامج التوطين الموجه بالمنطقة كل من وزارة الداخلية، ووزارة التجارة والاستثمار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ومركز بناء للأسر المنتجة «جنى». وتخدم مبادرة «جنى» توطين العربات المتنقلة، سعيا إلى إيجاد فرص عمل ذاتية جاذبة لريادة الأعمال في مجال العربات المتنقلة، وذلك من خلال حصر العمل بالعربات المتنقلة على السعوديين والسعوديات فقط.

وكان أمير منطقة الحدود الشمالية فيصل بن خالد، وقع مع وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص في عرعر أخيرا مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة.