أمير المدينة يدشن مشروعات تنموية وخدمية بمحافظة ينبع

الثلاثاء - 26 ديسمبر 2017

Tue - 26 Dec 2017

دشن أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان، بحضور نائب أمير المنطقة سعود بن خالد، عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمحافظة ينبع، شملت مشروع شاطئ الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور قائد المنطقة لحرس الحدود اللواء بشير البلوي، ومحافظ ينبع مساعد السليم وعدد من المسؤولين.

وعند وصوله لمقر تدشين شاطئ حرس الحدود لذوي الاحتياجات الخاصة أزاح الستار عن افتتاح المشروع، مستمعا إلى شرح عن المرافق التي يحويها.

بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد حرس الحدود بالمنطقة كلمة أكد فيها أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين هي خير دليل على تحقيق الرفاهية لصالح المواطن، ولهذه الفئة الغالية على قلوبنا، مشيرا إلى دور حرس الحدود الإنساني في إطلاق عدد من المبادرات لخدمة ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، منها منطقة السباحة المخصصة لذوي الاحتياجات في العيقة بشرم محافظة ينبع.

بعدها شاهد أمير المدينة والوفد المرافق له والحضور استعراضا حيا للوسائط البحرية.

من جانبه، أوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد ساهر الحربي أن الشاطئ المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة يخدم المهام الإنسانية في جانب عمليات البحث والإنقاذ، ويمتاز بتوفر مسار خاص يتناسب مع حركة العربات المخصصة لهم، إضافة إلى تحديد المنطقة من الساحل ومن داخل منطقة السباحة، وتجهيزها بأحدث وسائل الأمن والسلامة، ووضع اللوحات الإرشادية والتوعوية، وبرج للمراقبة.

وبين أن موقع السباحة المخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في منطقة العيقة بشرم محافظة ينبع يعد الثاني من نوعه الذي ينفذه ويشرف عليه حرس الحدود، بعد الموقع الذي خصص بمنطقة أبحر شمال محافظة جدة.

كما دشن أمير المدينة مبنى فرع وزارة الشؤون الإسلامية، ومبنى الأحوال المدنية بمحافظة ينبع، وذلك خلال زيارته التفقدية للمحافظة.

وأوضح مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة فهد التويجري، أن تكلفة المبنى الذي دشنه أمير المنطقة تبلغ 7 ملايين ريال، وأن المساحة العامة لمبنى لمشروع تبلغ 2500 م2، مشيرا إلى أنه يأتي ضمن مشروعات المباني الجديدة التي تنفذها الوزارة حاليا في عدد من مدن ومحافظات المملكة، والبالغ عددها 21 مشروعا، وتعد مشاريع إنشاء المباني المخصصة للوزارة من أهم العوامل في نجاح وتوسع أعمال الفروع، وقدرتها على استيعاب الأعداد اللازمة من الموظفين والأجهزة والمعدات المكتبية.

من جهته أكد مدير الأحوال المدينة بالمنطقة عبدالله الحربي أن مبنى الأحوال المدينة الذي دشنه أمير المنطقة يحتوي على قسم نسوي خاص، كما يحتوي على جهاز (الموظف بدر) الذي يخدم الصم والبكم، مشيرا إلى أنه يوجد بالمبنى غرفة مخصصة للمعرفين على النساء مجهز بكميرات وجهاز بصمة، حتى تتمكن الموظفة من التأكد من هوية المعرف.