نائب أمير مكة يتفقد مشاريع تنموية في خليص والكامل

الاثنين - 25 ديسمبر 2017

Mon - 25 Dec 2017

اختتم نائب أمير منطقة مكة عبدالله بن بندر اليوم جولاته على محافظات المنطقة بزيارة خليص والكامل، حيث وقف ميدانيا على مشاريع المحافظتين.

وافتتح في خليص جسر وادي غران الذي يربط المحافظة بالكامل بطول 1365 مترا، وعرض 14.50 مترا، كما دشن مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالمحافظة.

وتفقد مشروع مبنى إدارة الدفاع المدني بمحافظة خليص الذي يقع على مساحة 4500 م2، وبلغت نسبة الإنجاز فيه 96%.

وشهد الأمير عبدالله بن بندر خلال زيارته لمحافظة خليص توقيع عدد من الاتفاقيات وهي البرامج المشتركة وتبادل الخبرات بين محافظة خليص وجامعة جدة، وتوقيع اتفاقية تعاون بين المحافظة ووقف الملك عبدالعزيز لعين العزيزية، واتفاقية مواءمة بين المجلس المحلي والمجلس البلدي بالمحافظة، إضافة إلى مبادرة واجب علينا بين البلدية والمحافظة، والتي تخدم أصحاب الاحتياجات الخاصة وجنود الحد الجنوبي.

كما اطلع على مبادرة الزراعة المائية بخليص، ومبادرة رابطة محافظة خليص الخضراء لنشر الغطاء النباتي بالاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية والموارد المتاحة من أجل بيئة صحية، كما وقف ميدانيا على مشروع السوق الشعبي بمحافظة خليص الذي يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع.

‏واتجه نائب أمير مكة بعد ذلك إلى محافظة الكامل، ووقف ميدانيا على مشروع إنشاء مدرسة بنات بالمحافظة تتسع لـ 450 طالبة، علاوة على عدد من المشاريع المتعثرة بالمحافظة، ومنها مشروع الأراضي المطورة لوزارة الإسكان، ومشروع إنشاء كوبري وادي وبح.

كما اطلع على عدد من المشاريع الجامعية بالكامل منها، مشروع كلية العلوم والآداب والسنة التحضيرية للبنات، ومشروع كلية الإدارة، والذي يتكون من دور أرضي متكرر بمسطح الدور 1800م2.

وانتقل بعد ذلك إلى مشروع إنشاء محطة تحويل الكامل، متفقدا المشروع الذي يخدم المحافظة والمراكز التابعة لها، والذي يتراوح جهدها ما بين 110 ك.ف و33 ك.ف، فيما يبلغ عدد المستفيدين 8326 مشتركا.

واستمع نائب أمير مكة خلال زيارته خليص والكامل لمطالب الأهالي والشباب في حوار مباشر، لدفع عجلة التنمية وكذلك وضع الرؤى المستقبلية لتطوير المحافظات.