بلومبيرج يقدم قائمة لعجائب الدنيا السبع الحديثة

الاثنين - 25 ديسمبر 2017

Mon - 25 Dec 2017

عثر في الآونة الأخيرة على عدد من المواقع الأثرية والتاريخية المدهشة حول العالم. ويمكن لهذه المواقع بمساعدة من منظمي الرحلات السياحية أن تصبح في القائمة الرئيسة للأماكن التي يجب زيارتها لكل مسافر. وجمع موقع Bloomberg قائمة بعجائب الدنيا الحديثة من جميع أنحاء العالم.

1 بقايا الإمبراطورية الملكية في الهند

يعود تاريخ هذه البقايا إلى القرن الـ14 الميلادي خلال عهد إمبراطورية فيجاياناجارا. وتقع في قرية هامبي بولاية كارناتاكا الهندية. وتصل مساحة المنطقة إلى 265 كلم مربعا من أقدم الهياكل الإمبراطورية الهندية، ومنها ما يعود إلى القرن السابع.

2 إل ميرادور عاصمة المايا في جواتيمالا

على الرغم من أن الأطلال لا تزال تحت البحث والاستكشاف من قبل علماء الآثار، إلا أنها تجذب عددا من الزوار إلى جواتيمالا سنويا نظرا لتاريخها الذي يعود إلى القرن السادس قبل الميلاد.

3 القصور الرومانية في البرتغال

أنشئت في القرن الثاني قبل الميلاد، وجددت في عهد الإمبراطور الروماني أغسطس، لكنها دفنت لسنوات حتى أعيد اكتشافها قبل 100عام. وتتميز بالحمامات الساخنة والفسيفساء الملونة.

4 أهرامات مروي في السودان

نظرا لوجود عدد كبير من الأهرامات في السودان، ضم أحد أصحاب الأعمال في الرحلات السياحية مدينة مروي التاريخية إلى جدول رحلات السياح في أفريقيا. ويمتد تاريخها إلى العام 800 قبل الميلاد.

5 العاصمة الأثرية وليلي في المغرب

بنيت عاصمة مملكة موريطنية في القرن الثالث قبل الميلاد على مرتفعات جبلية قرب مدينة مكناس. وبقيت محفوظة بشكل جيد وحملت آثار 10 قرون من الاحتلال الروماني والبربري والتركي.

6 المدينة المفقودة في كولومبيا

تقع المدينة في سلسلة جبال سييرا نيفادا بكولومبيا، وتحمل آثارا يزيد عمرها على ألف عام. بنت المدينة شعوب التايرونا التي بلغ عددها 10 آلاف شخص. وذكر عدد من المغامرين الذين زاروها أن هناك أكواما كبيرة من التحف الذهبية مدفونة تحت الأرض.

7 حصن صخرة الأسد في سريلانكا

اختار الملك كاسيبا الذي حكم سيلان عام 447 أن يبني قلعته على ارتفاع 600 قدم فوق صخرة من الجرانيت، بحيث تكون منحوتة على شكل أسد. وتشمل القلعة حدائق ونوافير وبركا مائية.