مسؤولة في حكومة الانقلاب: السكوت عن الميليشيات الإيرانية تدمير لليمن

الاثنين - 25 ديسمبر 2017

Mon - 25 Dec 2017

nnnnnnnu0646u0648u0631u0627 u0627u0644u062cu0631u0648u064a
نورا الجروي
أكد مصدر مقرب من الحوثيين إطلاقهم سراح نحو 100 شخص من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، الذين قاتلوا ضد الحوثيين خلال المواجهات التي شهدتها صنعاء مطلع الشهر الحالي.

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) إن الإفراج عن المحتجزين من السجن المركزي بصنعاء بتوجيهات من قيادة الحوثي.

فيما لجأت وكيلة وزارة الشباب والرياضة فيما يسمى حكومة الانقلاب الحوثية عضوة اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام نورا الجروي إلى الحكومة الشرعية اليمنية.

وأكدت بعد وصولها مأرب تحت مظلة الحكومة، أنها واجهت شتى الانتهاكات من قبل ميليشيات الحوثي في صنعاء بعد قيادتها للاحتجاجات النسائية لتسليم جثة الرئيس السابق.

وقالت لقناة العربية إن الميليشيات بدأت بتصفية كل الشخصيات المؤتمرية داخل صنعاء والاعتداء على البيوت واعتقلت نحو 70 امرأة من المؤتمر بعد تنفيذ الاحتجاجات النسائية في ميدان السبعين، فكان لا بد «أن نهرب من جحيم الوضع القائم في صنعاء مع الاستمرار في مواجهتهم»، مشيرة إلى أن انتقالها من أجل الحفاظ على أرواحهم ومواجهة هذه الميليشيات الخارجة عن الروح والقانون، والتي انتهكت كل الحرمات.

وأضافت أن الميليشيات زادت عتوا ونفورا خاصة بعد القضاء على قيادات المؤتمر الشعبي التابعة للرئيس الراحل، حيث قتلت نحو ألفي شخص، واعتقلت 3 آلاف منهم في سابقة لم تفعلها أي جماعة إرهابية في العالم، واصفة تلك الممارسات بأنها كارثة على اليمن، مؤكدة وقوفها إلى جانب الشرعية والتحالف.

وتابعت: وجدت كل الترحيب أنا وزملائي من قبل القيادات الشرعية، وتعاملوا معنا بشكل حضاري لم أتوقعه، وسيكون لنا مستقبلا موقف ضد الميليشيات الحوثية، داعية الشباب إلى عدم التوقف والاستمرار في مواجهة الميليشيات الحوثية الإرهابية.

وشددت على أن السكوت عن هذه الميليشيات الحوثية الإيرانية وانتهاكاتها تدمير لليمن وقتل لكل يمني، وأن على الميليشيات الحوثية الرحيل حتى يعود اليمن إلى الحضن الخليجي والعربي والإسلامي.

ودعت في الختام جميع المؤتمرين من الحرس الجمهوري والرجال والنساء والشباب إلى الانضمام إلى الشرعية والتحالف العربي، واتخاذ موقف حازم لتطهير اليمن وتصعيد المقاومة داخل العاصمة صنعاء لتحريرها من الحوثيين.