جيش العزة يتجاهل استفزازات النظام السوري البهلوانية

السبت - 23 ديسمبر 2017

Sat - 23 Dec 2017

أعلن جيش العزة التابع للجيش السوري الحر المعارض إيقاف القصف المدفعي والصاروخي خلال احتفالات أعياد الميلاد في محافظة حماة وسط سوريا.

وقال في بيان صحفي أمس»إننا في جيش العزة نهيب بكل قواتنا من نقاط رباط وسلاح المدفعية والصواريخ ضبط النفس لإتاحة الفرصة لجيراننا لكي يقيموا طقوس أعيادهم»، وطالب بعدم الرد على استفزازات النظام الذي يخلط الأوراق في منطقتهم، وينفذ استعراضات بهلوانية ومتهورة لكي يصفق لها جمهوره ومشعوذوه، ويكونون هم في الوقت نفسه ضحية بقصفه المدنيين في قرانا ومدننا، مع العلم أننا قادرون على الرد في أي مكان وزمان نختارهما نحن.

فيما أعلن رئيس الوفد الروسي إلى محادثات أستانة الدولية الخاصة بالأزمة السورية ألكسندر لافرينتيف أن بلاده تلاحظ محاولات لزعزعة استقرار الوضع في سوريا بعد بدء عملية سحب الجزء الرئيس من القوات الجوية الروسية.

وأضاف لوكالة «سبوتنيك»: لا ترغب كل الدول بأن تقود موسكو عملية التسوية السياسية في سوريا، وليس فقط السياسية، بل أيضا محاربة «داعش»، والجماعات الإرهابية في سوريا، ولن نشير بالأصبع إلى تلك البلدان، فقد تتحدث تصريحات رسمية لممثلي هذه الدول على مختلف المنصات عن نفسها، بما في ذلك عملية أستانة والمؤتمر المقبل للحوار الوطني.

ووفقا للافرينتيف فإن موسكو تحاول مرة أخرى في هذه الحالة ببساطة «أن تفعل ما يجب أن يفعله أي بلد آخر بوضع مصالحنا جانبا والعمل لمصلحة الشعب السوري».

وتابع: نسير في الاتجاه الصحيح، وإذا كان الشعب السوري سيقرر دعمنا، سيظهر ذلك خلال مؤتمر الحوار الوطني.

الأكثر قراءة