إجراءات تنظيمية للمشاركة في جائزة مزايين الإبل وتخصيص مواقع للمخيمات

السبت - 23 ديسمبر 2017

Sat - 23 Dec 2017

أعلنت إدارة مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل عن 8 إجراءات تنظيمية للإبل المشاركة في جائزة الملك عبدالعزيز لمزايين الإبل.

وأوضح المتحدث الرسمي للمهرجان سلطان البقمي أن إجراءات التنظيم تشتمل خطوات تنظيمية، لافتا إلى أن إدارة المهرجان خصصت 1372 موقعا لمخيمات المشاركين، لإقامة مخيمات منظمة عليها.

وبين أن تخصيص كل هذه المواقع يأتي للتسهيل على المشاركين، وتنظيم عملية تخييمهم بكل يسر وسهولة، مشيرا إلى أن متعهدين استأجروا جزءا من المواقع المخصصة بغرض تجهيزها، وإقامة مخيمات متكاملة الخدمات عليها، لتأجيرها على المشاركين الراغبين في مخيمات جاهزة.

وأفاد بأنه في إطار تنظيم إجراءات تخييم المشاركين، فقد منع إقامة أي مخيمات إلا في المنطقة المخصصة لهذا الغرض، حيث اعتبرت اللجان المنظمة مسافة 15 كلم في كل اتجاه حمى للمهرجان لا تنصب فيها أي مخيمات، منوها إلى أن منطقة التخييم قسمت إلى مخيمات منظمة تبلغ مساحة كل موقع منها 40 ألف متر مربع (200 * 200م)، وأن أسعار تأجير تلك المواقع تختلف بحسب قرب المخيم أو بعده عن موقع المهرجان.

وقال البقمي إن إجراءات طلب التخييم تكون بتوجه المشارك للجنة المشرفة على التخييم، بحيث يحصل على الموافقة والترخيص على إقامة المخيم بعد دفعه للرسوم، ثم يمارس فريق المساحة مهامه في تحديد الموقع المناسب للمشارك.

إجراءات التنظيم:

- الاستقبال: ويكون في اليوم الذي قبل موعد المشاركة من 7 إلى 9 صباحا ولن يقبل دخول أي إبل بعد إغلاق البوابة مباشرة، وتدقق فيه البيانات مع المالك، ودخول الإبل إلى الشبوك المخصصة، وأداء المالك القسم، وتحديد الشخص الذي يرافق الإبل داخل الميدان.

- التحكيم: تحكيم جميع المنقيات والفرديات واختيار 20 منقية للجمل و15 للفردي.

- التسليم: المنقيات والفرديات المختارة تتجه للفحص البيطري، والمنقيات والفرديات غير المختارة تسلم للملاك في مواقع الشبوك.

- الفحص البيطري: الفحص العام وتدقيق الشريحة الالكترونية ومطابقة البطاقة الصحية.

- العدد والوسم والتشبيه: تدقيق العدد ووجود الوسم والتشبيه.

- كشف العبث والغش: التدقيق من لجنة النظر، والتدقيق من اللجنة الطبية، والتدقيق من اللجنة البيطرية وجهاز الكشف.

- الميدان: نقل الإبل المشاركة المقبولة إلى الميدان عن طريق لجنة الاستلام تمهيدا للتحكيم في اليوم التالي.

- التحكيم: تحكيم المنقيات والفرديات في الميدان من الـ7 صباحا إلى الـ2 مساء.

الأكثر قراءة