العراقي يلتقي البحريني.. واليمني يتحدى القطري

الجمعة - 22 ديسمبر 2017

Fri - 22 Dec 2017

يكتمل اليوم ظهور منتخبات البطولة الخليجية الـ23 التي افتتحت أمس في الكويت وتستمر حتى 5 يناير المقبل، من خلال مواجهتين في المجموعة الثانية، تجمع الأولى اليمن وقطر، فيما يلتقي في المواجهة الثانية العراق والبحرين.

اليمن وقطر

يستهل المنتخب اليمني مشواره في البطولة بمواجهة صعبة، حينما يصطدم بحامل اللقب المنتخب القطري.

ويدخل منتخب اليمن البطولة بظروف صعبة، إلا أن مدربه الإثيوبي أبراهام مبارتو الذي لعب على وتر تحفيز اللاعبين معنويا، ينتظر أن تحدث كتيبته مفاجأة أمام حامل اللقب، رغم اعترافه بصعوبة المهمة نظرا لفارق الإمكانات بين المنتخبين. وكان المنتخب اليمني خسر آخر تجاربه الإعدادية للبطولة أمام منتخب منتخب عمان 0-1.

من جانبه، يأمل مدرب قطر، الإسباني فيليكس سانشيز في بداية نموذجية، معتمدا على عناصر مميزة في المنتخب، واستعدادات أفضل مقارنة بنظيره اليمني.

العراق والبحرين

في المباراة الثانية يلتقي المنتخبان العراقي والبحريني في مواجهة ينتظر أن تكون مثيرة، لطبيعة التنافس بين المنتخبين، فالمنتخب العراقي ما زال يشارك في البطولة وغيرها من البطولات وسط عدد من الأزمات، فيما يشارك في البطولة الحالية وسط أزمة جديدة تتعلق بقرار اللجنة الأولمبية العراقية بتعليق كل أنشطتها بعد حكم قضائي عدها كيانا منحلا، كما يخوض البطولة وسط غيابات مؤثرة تضم وليد سالم، وعلي عدنان، وبروا نوري، وجستين ميرام، وأحمد ياسين، وضرغام إسماعيل.

الجانب البحريني استعد لهذه البطولة التي استعصى عليه لقبها، بخوض مباراة ودية أمام نظيره الكويتي في العاصمة المنامة الاثنين الماضي، انتهت بالتعادل دون أهداف.

الأكثر قراءة