تصاريح مشروطة لبسطات بيع شاي الجمر

الخميس - 21 ديسمبر 2017

Thu - 21 Dec 2017

أوضحت أمانة العاصمة المقدسة أنها لا تصدر تصاريح لممارسة بيع شاي الجمر إلا وفق شروط معينة تتيح عملية البيع والشراء على الطرقات، وذلك بحسب ما أوضحه مدير الإعلام والنشر بأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني لـ»مكة».

وأضاف أن الأمانة لا تسمح بالبسطات العشوائيه نهائيا ولا يوجد تصاريح لممارسة هذا النشاط المخالف وإنما ما تقوم به البلديات الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة هو إصدار تراخيص لبعض سيارات البيع المتنقل والعربات المخصصة والمصممة لهذا الغرض متى ما توفرت بها الاشتراطات الصحية والفنية.

وأوضح زيتوني أن ما يخص رسوم الحصول على تصاريح هذه العربات فإنها تخضع هذه التصاريح لعدة معايير كالموقع والمساحة والتصميم، ويتم تحديد ذلك عن طريق إدارة الاستثمار، منوهاً بأن لدى الأمانة حملات لإزالة البسطات العشوائية وغير النظامية ومباسط شاي الجمر على الطرقات.

وختم بأن هذه الحملات تهدف إلى مكافحة ظاهرة البسطات العشوائية في المناطق العامة لما تسببه من تشوه بصري وإيذاء للزوار والعابرين بالأدخنة والمخلفات، إضافة الى عدم معرفة مصادر المواد المستخدمة في الإعداد، وتم تحذير المخالفين من تطبيق عقوبات رادعة بحقهم في حال عدم التزامهم بالأنظمة والتعليمات.