التعليم تتوعد 361 مدرسة أهلية بالإغلاق

الخميس - 21 ديسمبر 2017

Thu - 21 Dec 2017

‏أنهت 1680 مدرسة أهلية من بين 2041 مدرسة تصحيح وضع مبانيها التعليمية، فيما تبقى 361 مدرسة سيتم إغلاقها بنهاية العام إذا لم تقدم خطة تصحيح خلال الفترة المتبقية بحسب ما ‏أعلنه وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أمس.

وقال العيسى عبر حسابه في تويتر «وصلني تقرير لجنة متابعة تنفيذ قرار إيقاف الترخيص للمدارس الأهلية في المباني المستأجرة (غير تعليمية) ومنح مهلة عامين لتعديل وضع القائم منها والتي تنتهي مع بداية شهر رمضان القادم».

وكانت شركة تطوير للمباني أوضحت في وقت سابق أن برنامج (تدرج) يهدف لتقديم خدمات متكاملة وحلول متميزة ترقى لتطلعات واحتياجات مستثمري التعليم الأهلي، وعدته أحد البرامج المبتكرة المحققة لرؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى أن يحصل كل طفل سعودي - أينما كان - على فرص التعليم الجيد، والمستند على آليات وحلول مبتكرة لتحقيق الحد الأدنى لمعايير تصميم مدارس التعليم الأهلي في المباني غير التعليمية في المملكة بدقة وسرعة عالية.

وقالت الشركة إن البرنامج سيخدم مستثمري التعليم الأهلي ذوي المباني المصممة لأغراض غير تعليمية في مختلف مناطق المملكة، ويرسم لهم خطة للتطوير ورفع كفاءة مبانيهم؛ دعما للاستثمار في التعليم الأهلي وتجويدا للبيئة التعليمية في المملكة للاستمرار في تنشئة أجيال تحقق أهداف الوطن السامية.

وتطبيقا لدعم الاستثمار في التعليم الأهلي وضعت الشركة خطة لتنفيذ القرار الوزاري، والذي يستهدف مباني التعليم الأهلي غير التعليمية والتي تحمل رخصة بناء سكني/تجاري أو غيرها، وعقدت أكثر من 8 ورش عمل مع وكالة التعليم الأهلي بالوزارة، ومكاتب التعليم الأهلي والمستثمرين بمختلف مناطق المملكة. كما تمت زيارة عدة مدارس ودراسة حالات واقعية بهدف تطوير المعايير والآليات التي يقوم عليها البرنامج.

وتضمن البرنامج تقديم عدة خدمات متكاملة عن طريق إصدار دليل الحد الأدنى لبرنامج تدرج رفع كفاءة مباني التعليم الأهلي غير التعليمية، شاملا لكافة المعايير المشترط تحقيقها في المبنى غير التعليمي.

وإطلاق بوابة تدرج الالكترونية، والتي تضمن جودة وسرعة التقييم لمبانيهم، عبر بوابة المدارس الأهلية من خلال موقع الشركة الالكتروني www.tbc.sa.