5829 سعوديا وسعودية في بوابة العمل الحر

الأربعاء - 20 ديسمبر 2017

Wed - 20 Dec 2017

سجل 5829 سعوديا وسعودية في بوابة العمل الحر، منذ انطلاق البرنامج في 20 محرم الماضي حتى أمس الأول، وذلك عبر بوابة البرنامج المتوفرة على الرابط: https://freelance.sa، بحسب المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» خالد أباالخيل، مشيرا إلى أنه جرى إصدار وثيقة العمل الحر خلال تلك الفترة لـ2024 ممارسا وممارسة للعمل الحر.

وبين أباالخيل أن «هدف» يسهم في دفع نسبة من قيمة اشتراك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نيابة عن ممارس العمل الحر المشترك في البرنامج، بهدف توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر (ذكورا وإناثا) في المملكة.

وأوضح أن الصندوق يدعم ممارسي العمل الحر بدفع ما يعادل نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية للحاصلين على رخصة عمل حر، تدفع مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري، وذلك من خلال مساهمة «هدف» بدفع 540 ريالا شهريا للسنة الأولى، و360 ريالا شهريا للسنة الثانية، موضحا أن مدة دعم المستفيد تصل إلى 24 شهرا من تاريخ اشتراكه الاختياري في التأمينات الاجتماعية.

ويشمل برنامج العمل الحر رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشروعات الذاتية في سوق العمل، حيث يهدف إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفزة للإنتاج والتطوير.

ودعا أباالخيل السعوديين والسعوديات إلى التسجيل في بوابة العمل الحر، والتسجيل في البرنامج للاستفادة من الدعم الذي يقدمه «هدف».

الأكثر قراءة