أغلى ستة أفلام لعام 2017

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2017

Tue - 19 Dec 2017

سنة 2017 على وشك أن تنتهي، ولا بد بعد كل سنة أن نحصي قائمتين ما بين أغلى أفلام السنة، أي أكثرها أرباحا، وما بين أفضل أفلام السنة.. الثانية سأضطر إلى تأجيلها لفترة لأني لم أتفرغ لإنهاء جميع الأفلام إلى اليوم، بالإضافة إلى عدم توفر بعضها حتى يومنا هذا.

السينما كانت دائما مصدرا لعدة أمور سبق وتكلمنا عنها، منها الثقافي والترفيهي ومنها الربحي أيضا، والربحي هو محور الحديث في مقالنا هذا.

على المرتبة السادسة كان فيلم «Thor: Ragnarok»، الفيلم الذي يعد الجزء الثالث من سلسلة ثور، والفيلم السابع عشر من سلسلة أبطال مارفل الضخمة.. يتحدث الفيلم عن تحد جديد لثور بعد أحداث آخر أفلام المنتقمين، في هذا التحدي يخوض عدة عوامل، بعضها خارجية للمشاهدين وأخرى داخلية لثور نفسه. أما الأولى فهي التجربة الأولى للأكشن والكوميديا لشخصية ثور، فبعد نجاح فيلم «ديد بول» في طرح الأكشن بطريقة كوميدية يكرر ثور الأمر نفسه وينجح في تحسين شخصية ثور برأيي لأكون بعد هذا الجزء من محبي شخصيته. أما الثانية فهي تحد داخلي لثور نفسه بالاعتماد عليه هو بدون مطرقته التي تعبر عن قوته. حصد الفيلم حتى الآن 304 ملايين دولار.

على المرتبة الخامسة فيلم «IT»، الفيلم المقتبس من رواية ستيفن كينق أحد أشهر الروائيين في العصر الحالي، والذي يستعرض من خلالها مغامرة لمجموعة من الأطفال الذين يحاولون البحث عن الطفل جورجي الذي تم اختطافه من المهرج (بيني وايز)، الفيلم يعرض إبداعا من نواح عدة، الإثارة في الأحداث، بناء الشخصيات للأطفال بإحكام، بالإضافة إلى تصوير رعبهم المختلف من قبل المهرج، وغيرها من روعة الإخراج والموسيقى التصويرية. حصد الفيلم حتى الآن 327 مليون دولار.

على المرتبة الرابعة فيلم «Spider-Man: Homecoming» ويعتبر عودة لشخصية سبايدر مان، المحبوب جدا لدى أوساط المراهقين، الشيء الذي ساهم بشكل كبير في نجاحه رغم تكرار شخصية سبايدر مان وتغير ممثله لثلاث مرات منذ عام 2002 إلى الآن. حصد الفيلم حتى الآن 334 مليون دولار.

على المرتبة الثالثة فيلم «Guardians of the Galaxy Vol. 2» الذي يعد الجزء الثاني لسلسلة حراس المجرة، الجزء الأول لقي نجاحا كبيرا جدا في استخدام منهجية الأكشن مع الكوميديا الساخرة، وكان يعتبر من أوائل الأفلام المستخدمة لهذا التوجه قبل نجاحه. حصد الفيلم حتى الآن 389 مليون دولار.

على المرتبة الثانية فيلم «Wonder Woman» والذي يعتبر انتصارا للمرأة في السينما. لطالما كانت للمرأة أدوار بطولية رئيسية أقل بكثير من الرجل، لذلك فهذا الفيلم نجح بأن يكون أنجح فيلم لسوبر هيرو امرأة، بالإضافة إلى نجاحه بتقديم ناجح لامرأة في دور البطولة. حصد الفيلم حتى الآن 412 مليون دولار.

على المرتبة الأولى يعتلي عرش أضخم أفلام السنة فيلم «Beauty and the Beast» قصة الخيال الشهيرة للجميلة والوحش ما تزال إلى اليوم محط أنظار الجماهير، بالإضافة إلى أن جميلة هذه السنة هي إيما واتسون الشهيرة في سلسلة هاري بوتر. حصد الفيلم حتى الآن 504 ملايين دولار.

إلى هنا تكون نهاية أضخم أفلام السنة وأغلاها، إلى أن نلتقي بقائمة أفضل أفلام السنة، وهي الأكثر حرصا بالنسبة لمن يبحث عن القيمة السينمائية الفنية.

Azoz_Alzamil@