وفود 50 دولة يناقشون تنظيمات القادمين لحج هذا العام

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2017

Tue - 19 Dec 2017

أعلنت وزارة الحج والعمرة انطلاق برنامج استقبال رؤساء وفود شؤون حج نحو 50 دولة حول العالم، وعلى مدى 3 أشهر، لمناقشة ترتيبات وتنظيمات حجاجهم القادمين لأداء مناسك حج هذا العام، وبحث تقديم أفضل الخدمات لهم. وستعقد أولى الاجتماعات غدا مع وفدى المغرب والعراق.

وأكدت الوزارة في بيانها اليوم جاهزيتها واستعداداتها لاستقبال الوفود، حيث سيلتقي خلالها وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، ونائبه الدكتور عبدالفتاح مشاط رؤساء وفود مكاتب الحج والمرافقين لهم، وعقد الاجتماعات المتتالية معهم، وذلك وفقا للتوجيهات المستمرة للإعداد الجيد لترتيبات استقبال وفود بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله الكريم لموسم حج هذا العام، وتقديم أفضل الخدمات لهم.

ونوهت بمثل هذه اللقاءات التي تهدف لمد جسور التعاون مع المسؤولين ورؤساء شؤون مكاتب الحج، ومناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شؤون حجاجهم، ومنها استقبالهم وتفويجهم وإسكانهم وتنقلاتهم وبحث الموضوعات المتعلقة بالخدمات التي ستقدمها لهم.

وأشارت إلى أنها تعنى في هذا الصدد بخطتها التشغيلية لموسم حج 1439 وبرامجه والتأكيد على التوعية بالنواحي الشرعية، والجوانب السلوكية، والصحية، والبيئية، والسلامة العامة، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة بتوفير أقصى درجات الراحة والتيسير لجميع الحجاج القادمين من أنحاء العالم كافة، وبتضافر جميع الجهود للوزارات والمؤسسات المشاركة في منظومة الحج، وفي ظل ما يقدم من تسهيلات كبيرة وخدمات جليلة.

خدمات الحج تقدمها وزارة الحج والعمرة:

- النقابة العامة للسيارات

- مؤسسات أرباب الطوائف:

- المطوفون

- الأدلاء

- الوكلاء

- الزمازمة