ريال مدريد سيد كرة القدم في 2017

الثلاثاء - 19 ديسمبر 2017

Tue - 19 Dec 2017

اختتم ريال مدريد عام 2017 بالطريقة المثلى بعد فوزه ببطولات الدوري الإسباني «الليجا»، ودوري الأبطال، والسوبر الأوروبي والإسباني، وأخيرا مونديال العالم للأندية، حيث لم يسقط من جعبته في هذا العام سوى لقب بطولة كأس ملك إسبانيا.

وفاز ريال مدريد بقيادة مديره الفني الفرنسي زين الدين زيدان السبت الماضي بهدف نظيف على جريميو البرازيلي بنهائي مونديال الأندية ليتوج بلقبه الخامس خلال الأشهر الستة الأخيرة.

البطولات التي خاضها ريال مدريد هذا العام:

الليجا:

توج ريال مدريد بلقبه الأول هذا العام في 21 مايو أمام ملقة، بعدما فاز على الأخير بهدفين نظيفين بالجولة الأخيرة من الليجا ليحصد لقبه الـ33 فيها، والأول منذ خمس سنوات، ويعود الجانب الأكبر من الفضل في هذا الإنجاز إلى سياسة التناوب بين اللاعبين التي طبقها زيدان.

دوري أبطال أوروبا:

بعد أسبوعين من الفوز بالدوري الإسباني أصبح ريال مدريد أول فريق يحتفظ بلقب دوري أبطال أوروبا للسنة الثانية على التوالي، وحقق هذا الإنجاز بالفوز على يوفنتوس الإيطالي في النهائي 4-1، وذلك بعدما أطاح في طريقه لتلك المباراة بفرق من العيار الثقيل مثل بايرن ميونخ وأتلتيكو مدريد.

- كأس الملك (بطولة أفلتت):

تعد بطولة كأس الملك هي الوحيدة التي أفلتت من النادي المدريدي هذا العام، وذلك بعد أن ودعها في دور الثمانية على يد سيلتا فيجو، الذي حقق فوزا صادما 2-1 على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معقل ريال مدريد، قبل أن يحافظ على تقدمه في مباراة العودة على ملعبه بالتعادل 2-2، وتوج برشلونة، الغريم التاريخي لريال مدريد بلقب البطولة.

السوبر الأوروبي:

توج ريال مدريد أولا بكأس السوبر الأوروبي بالفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي 2-1، ثم فاز بسوبر إسبانيا بعدما سحق برشلونة.

وفاز ريال مدريد 3-1 في مباراة الذهاب على ملعب كامب نو، معقل النادي الكتالوني، ثم حسم اللقب بالفوز على ملعبه بثنائية نظيفة.

مونديال الأندية:

رغم البداية الباهتة للفريق هذا الموسم وتأخره بثماني نقاط في الليجا عن برشلونة المتصدر، وحلوله في المركز الثاني بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، نجح ريال مدريد في التتويج بلقب مونديال الأندية السبت الماضي، فبعد أن عانى كثيرا أمام الجزيرة الإماراتي في الدور قبل النهائي وفاز عليه بصعوبة بالغة 2-1، تغلب في المباراة النهائية على جريميو البرازيلي بهدف سجله رونالدو من ركلة حرة مباشرة.

الجوائز الفردية

- حصد كريستيانو رونالدو جائزة «الأفضل» للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» مرتين هذا العام في يناير وأكتوبر.

- حصل رونالدو هذا العام أيضا على جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية.

- اختير زيدان كأفضل مدرب في العالم

- ضمت قائمة اللاعبين الـ 11 الأفضل عالميا 5 لاعبين من ريال مدريد (رونالدو وسيرخيو راموس ومارسيلو ولوكا مودريتش وتوني كروس).