ترفيه لأطفال جندهم الحوثي

الاثنين - 18 يونيو 2018

Mon - 18 Jun 2018

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في محافظة عمران أمس الأول، رحلة ترفيهية للأطفال الذين زجت بهم الميليشيات الحوثية في ساحات القتال، ضمن مشروع المركز لإعادة تأهيل الأطفال المجندين في اليمن.

وشملت الرحلة زيارة سد مأرب العظيم والشلالات المنبعثة من قنواته المعدة لتوزيع المياه على وادي عبيدة بمأرب وممارسة الألعاب المتنوعة والمسابقات الترفيهية والثقافية، سعيا من المركز لإبعاد الأطفال عن الصدمات النفسية والسلوك العدواني وإعادتهم إلى أجواء الطفولة التي افتقدوها.

وأوضح الأخصائي النفسي الدكتور مهيوب المخلافي في تصريح صحفي أن هذه الرحلة الترفيهية من أهم الأعمدة للدعم النفسي للأطفال المؤهلين في برنامج إعادة تأهيل الأطفال الذي يسير في مرحلته الثانية، كونها تعطي للأطفال جوا مختلفا عن ما قاسوه من مصاعب.

يذكر أن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين قام في مرحلته الأولى بتأهيل أربعين طفلا من محافظتي مأرب والجوف.

كما وزع المركز أمس 2500 سلة غذائية في منطقة الهاملي في مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز، ضمن مشروع الإغاثة العاجلة الذي ينفذه المركز في المناطق المحررة بالساحل الغربي لإغاثة المواطنين والنازحين.

وقال ممثل مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالعزيز باوزير: إن إغاثة النازحين في منطقة الهاملي والمناطق المجاورة لها يأتي ضمن مشروع المركز لإغاثة المناطق المحررة في الساحل الغربي، التي لم يصلها أحد من قبل، لافتا إلى أن المركز لديه خطة استجابة إنسانية إغاثية عاجلة لمساعدة سكان مناطق الساحل الغربي وسيستفيد منها عدد كبير من المواطنين والنازحين.

وعبر عدد من المواطنين عن سعادتهم الغامرة بوصول المساعدات الإنسانية من مركز الملك سلمان للإغاثة، مقدمين شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين - حفظهما الله - والشعب السعودي الكريم.

ويعد مركز الملك سلمان للإغاثة، أول منظمة دولية تصل منطقة الهاملي على الساحل الغربي بعد تحريرها من الميليشيات الحوثية في تدخل إغاثي وإنساني عاجل.