حرفة

الاثنين - 18 يونيو 2018

Mon - 18 Jun 2018

افتتح نائب أمير المنطقة الشرقية أحمد بن فهد أمس معرض الأسر المنتجة (صنعتي 2017)، الذي تنظمه غرفة الشرقية في معارض شركة الظهران إكسبو ويستمر حتى 22 ديسمبر2017، بمشاركة 300 مشارك ما بين أسر منتجة وتاجر صغير وجهات حاضنة.

وقال رئيس غرفة الشرقية عبدالرحمن العطيشان إن المعرض خطوة استراتيجية هدفها نشر ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر بين أبناء المنطقة الشرقية، ونتطلع لتكون الخيار الأفضل للأسر المنتجة في المنطقة الشرقية، كونها تمثل قناة تسويقية مباشرة تفتح المجال أمام الأسر الراغبة في الانفتاح على السوق الخارجي.

وأضاف أن المعرض يهدف إلى تدريب وتأهيل الأسر المنتجة بإتاحة الفرصة لها لعرض وبيع منتجاتها وإيجاد قنوات تسويقية تضمن دخلا مستداما وتوفر عائدا اقتصاديا للأسر المنتجة يساهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة، فضلا عن تشجيع ريادة الأعمال والعمل الحر وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية، وهو ما يصب بالتأكيد في تأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية.

بدوره أشار أمين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل إلى أن الغرفة دأبت على أن تكون رائدة بتبنيها المبادرات وسعيها إلى تقديم المزيد لمصلحة المجتمع، لافتا إلى فتح باب التسويق لمنتجات الأسر المشاركة ومنتجاتها طوال العام.