المدينة تتصدر المخالفات البيئية للمنشآت

الاثنين - 18 ديسمبر 2017

Mon - 18 Dec 2017

تصدرت منطقة المدينة المنورة المنشآت المخالفة لاشتراطات المقاييس والمعايير البيئية بواقع 12 مخالفة، فيما سجلت منطقة مكة المكرمة 11 منشأة مخالفة جرى إغلاق إحداها.

وغرمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 39 منشأة وأغلقت 5 منها لمخالفتها الاشتراطات والمعايير البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية، شملت مختلف مناطق المملكة.

وذكرت الهيئة في بيانها أمس أن هذه العقوبات تأتي ضمن جهودها في التعقب البيئي المستمر للتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعية والتنموية بما يضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع.

إلى ذلك رصدت «حملة الـ1001 منشأة» التي تنفذها الهيئة لليوم الخامس على التوالي خارج نطاق المدن الصناعية بمدينة الرياض 147 منشأة مخالفة للاشتراطات البيئية المعمول بها في المملكة.

وأوضح مدير الهيئة بمنطقة الرياض مشبب القحطاني أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق التفتيشية تمحورت حول مزاولة نشاط بدون تراخيص أو سجلات بيئية، لافتا إلى أن جميع المخالفات البيئية المرصودة ضمن الحملة ستجري مراجعتها وتدقيقها ومن ثم رفعها إلى الإدارة المختصة في حال استيفاء جميع المتطلبات اللازمة.

• المدينة المنورة

12 منشأة

• مكة المكرمة

11 منشأة

• تبوك

8 منشآت أغلق منها 3

• عسير

6 منشآت

• الشرقية

2 منشأة

أبرز مخالفات حملة الـ1001 منشأة

مزاولة نشاط بدون تراخيص أو سجلات بيئية

تخزين المواد بطريقة غير مطابقة للاشتراطات

التخلص من النفايات الخطرة عبر جهات غير مؤهلة

وجود انبعاثات لملوثات الهواء وانسكابات داخل أماكن العمل