منع تشفير المحتوى الإعلامي للمناسبات الوطنية

الاثنين - 18 ديسمبر 2017

Mon - 18 Dec 2017

u0631u0636u0627 u0627u0644u062du064au062fu0631
رضا الحيدر
وفقا للسياسة الإعلامية للمملكة، والتي تطمح إلى التوسع في الإنتاج الإعلامي وفتح المجال والفرص أمام المواهب السعودية وخلق المحتوى القيم، كشف رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر أن النظام الجديد للهيئة يهدف إلى تنظيم نشاط الإعلام المرئي والمسموع داخل المملكة وتطويره والعمل على توفير البيئة الاستثمارية الملائمة له.

وقال الحيدر إن النظام الذي أقره مجلس الوزراء أخيرا، منع تشفير المحتوى الإعلامي المتعلق بالمناسبات ذات الطابع الوطني، وذلك بهدف تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مبدأ أن الوطن للجميع.

كما شدد على عناية النظام الجديد بالعاملين السعوديين في المنشآت الإعلامية حرصا على حماية حقوقهم، وبين أنه في حالة إلغاء التراخيص أو تعليقها فإن الهيئة سوف تتخذ كل ما يلزم من أجل ضمان عدم الإضرار بمصالح العاملين وحفظ حقوقهم، إضافة إلى توفير الحماية الكاملة لحقوق المستفيدين والمرخص لهم عند تسوية الخلافات.

وأهاب رئيس الهيئة بجميع الكيانات العاملة في مجال الإعلام المرئي والمسموع إلى الإسراع بمواءمة أعمالها وأنشطتها بما يتفق مع أحكام النظام الجديد للإعلام المرئي والمسموع، مضيفا أن الهيئة قد أعطت لكل الأطراف العاملة في المجال مهلة كافية تبلغ 12 شهرا، منوها أن النظام الجديد يلزم القنوات الإذاعية والتلفزيونية الحكومية والخاصة على حد سواء بأن تكون مرخصة وخاضعة لأحكام أنظمة الهيئة ولوائحها.

ما الهدف؟

- تعزيز الوحدة الوطنية وترسيخ مبدأ أن الوطن للجميع

- التوسع في الإنتاج الإعلامي

- فتح المجال أمام المواهب السعودية

- خلق المحتوى القيم