«تقييم» تعتمد 110 أعضاء في العقار و25 عضوا في المنشآت الاقتصادية

الاحد - 17 ديسمبر 2017

Sun - 17 Dec 2017

شملت الدفعة الأولى من المقيمين الحاصلين على الاعتماد من قبل الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين «تقييم» 110 أعضاء حصلوا على عضوية الاعتماد في تقييم العقار و25 عضوا في تقييم المنشآت الاقتصادية، و20 مدربا معتمدا في تقديم الدورات التدريبية في تقييم العقار.

وقال الأمين العام للهيئة المهندس سلطان الجريس في بيان أمس: سنحتفل في «الملتقى المهني الأول للمقيمين» الأربعاء المقبل في الرياض بتكريم أول دفعة من المقيمين الحاصلين على درجة الاعتماد في المملكة.

وأضاف أن الهيئة تقدم برامج اعتماد متكاملة في تقييم العقار وتقييم المنشآت الاقتصادية وتقييم أضرار حوادث المركبات، وتشتمل هذه البرامج على دورات تدريبية وساعات ممارسة مهنية، بالإضافة لمقابلات شخصية تجريها لجان متخصصة لكل المرشحين للاعتماد، وتناقش فيها أعمالهم السابقة للتأكد من مدى التزامهم بالمعايير وتطبيقهم الأدوات والمعارف التي جرى تدريبهم عليها خلال الدورات التدريبية، مبينا أن مهنة التقييم هي أحد الممكنات المهمة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وهؤلاء المقيمون سيكون لهم أثر كبير ومساهمة فاعلة من خلال ممارستهم المهنية المبنية على المعايير الدولية في نمو الاقتصاد الوطني بشكل آمن.

وسيطرح الملتقى الذي يجمع أعضاء الهيئة في مختلف فروع التقييم مجموعة من أوراق العمل وحلقات النقاش، وسينشر فيه كل ما يستجد في مهنة التقييم.

وسيجري خلال الملتقى تكريم أول دفعة من الأعضاء الحاصلين على الاعتماد.

الأكثر قراءة