الفيصل يفتتح مركز حي الصفا النموذجي بجدة غدا

الاثنين - 18 ديسمبر 2017

Mon - 18 Dec 2017

يفتتح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل غدا «مركز حي الصفا النموذجي» بجدة التابع لجمعية مراكز الأحياء بالمحافظة، والذي يعد ثاني مركز حي نموذجي على مستوى المملكة، حيث جرى افتتاح أول مركز منذ نحو عام بحي المنتزهات بجدة.

ويأتي افتتاح المركز في إطار اهتمام أمير المنطقة بضرورة وجود مراكز أحياء نموذجية تخدم الشباب والفتيات والأسر داخل الأحياء، وذلك تحقيقا لرؤية المملكة 2030.

وأشارت الجمعية إلى أن التشجيع والاهتمام اللذين تحظى بهما من لدن رئيس مجلس إدارتها بالمنطقة خالد الفيصل، وبمتابعة رئيس المجلس الفرعي بجدة محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، يمثلان حافزا للجمعية في سبيل تقديم مزيد من التحسين والتطوير المستمر، وزيادة فعالية المبادرات لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للجمعية ولترسيخ الاعتزاز بالدين والولاء للملك والانتماء للوطن وزرع القيم الإسلامية وتنمية الإنسان والمكان.

وجاء إنشاء المركز كواحد من بواكير عمل الجمعية، حيث يقدم ستة برامج رئيسة، وكل برنامج منها يعنى بمجال معين، فبرنامج «نادينا» يهتم بشباب الحي وتطوير ثقافتهم وتحقيق الانتماء للوطن، وكذلك الوصول للوسطية، وبرنامج «جاري» يهتم بأهل الحي وتوثيق الروابط المجتمعية، وبرنامج «تمكين» يهتم بتطوير وتدريب أهل الحي، فيما يهتم برنامج «سلامتك» بالتوعية بوسائل السلامة الصحية والبيئية، وبرنامج «أخلاقي» بتعزيز القيم التربوية، إضافة إلى برنامج «ساعد» الذي يهتم بالبرامج التطوعية.

وتعتمد الجمعية في تقديم برامجها للمجتمع على تضافر جهودها وبمشاركة فاعلة مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع الثالث، حيث بذلت الجمعية جهدا كبيرا في بناء علاقات وشراكات قوية تهتم بالمسؤولية المجتمعية منذ إنشائها والانفتاح والتفاعل مع جميع الأطراف ذات العلاقة الحكومية والخاصة للرقي بالعمل في كل ما من شأنه رفع مستوى الخدمة المقدمة للمجتمع.

من جهة أخرى التقى أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، في مقر الإمارة بجدة أمس، سفير جمهورية موريشيوس لدى المملكة محمد إقبال لاتونا.

وجرى تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الأمير خالد الفيصل، مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي الذي قدم له شرحا تفصيليا عن الفرضية التجريبية التي نفذت أخيرا لسقوط طائرة ركاب بجدة.

وأعرب أمير منطقة مكة عن شكره وتقديره لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، تنفيذها التجربة الفرضية التي تعكس المسار التطويري في أداء العمل، خاصة في إدارة الطوارئ.

من جانبه أوضح اللواء المطرفي أن الفرضية التي سيجري تطبيق أخرى مماثلة لها في عدد من المنشآت الحيوية، شاركت فيها أكثر من 20 جهة، إلى جانب الفرق التطوعية، لافتا إلى أنه جرى تنفيذها وفق المنهج العلمي لإدارة حالات الطوارئ.

وبحسب مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة جرى الثلاثاء الماضي تنفيذ فرضية تحاكي سقوط طائرة خارج مطار الملك عبدالعزيز الدولي، نتج عنها فرضيا تضرر عدد من المباني السكنية والمركبات ومرافق أخرى، شاركت الجهات ذات العلاقة في التعامل معها وفق البرنامج المعد للتعامل مع مثل هذه الحالات.

حضر اللقاء مدير الإدارة العامة للعمليات بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد الدكتور هاني نابلسي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور طلال بديوي.