مجلس وكالة الأنباء السعودية يوافق على افتتاح مكتبين في فرنسا وألمانيا

الاحد - 17 ديسمبر 2017

Sun - 17 Dec 2017

وافق مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، على افتتاح مكتبين للوكالة في الجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك خلال اجتماعه العاشر، برئاسة وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، وبحضور أعضاء المجلس.

ورحب الدكتور العواد خلال الاجتماع بجميع أعضاء مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، مقدما التهنئة لعضوي المجلس عبدالوهاب الفايز، ومجري القحطاني على تعيينهما عضوين لمدة ثلاث سنوات، متمنيا أن تثمر اجتماعات المجلس لما فيه تقدم الوكالة وتطورها، منوها بالدور الذي تضطلع به الوكالة لإيصال رسالة المملكة للخارج وتغطية الأحداث بكل مهنية.

بعد ذلك أطلع رئيس وكالة الأنباء السعودية نائب رئيس المجلس عبدالله الحسين، المجلس على أهم التطورات في عمل الوكالة خلال الفترة الماضية، ثم استعرض جدول الأعمال.

عقب ذلك، ناقش المجلس الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات التالية:

1 وافق المجلس على افتتاح مكتبين لوكالة الأنباء السعودية في الجمهورية الفرنسية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية.

2 أقر المجلس الحساب الختامي للوكالة للعامين 1437 / 1438، كما أقر ميزانية وكالة الأنباء السعودية للعام المالي 1439 / 1440، كما وافق على التقرير السنوي لوكالة الأنباء السعودية للعام المالي 1437 / 1438.

3 وافق المجلس على تفويض رئيس الوكالة أو من ينيبه باستكمال التباحث بين وكالة الأنباء السعودية ووكالات الأنباء الدولية وتوقيع مذكرات التعاون معها بعد استكمال إجراءاتها النظامية واطلاع المجلس على ما يتم توقيعه من مذكرات تعاون.

4 وافق المجلس على الرعايات الإعلامية لـ(واس) وفق التسعيرة المقدمة وفوض رئيس الوكالة بالبدء في تنفيذها.

5 وافق المجلس على تكليف رئيس الوكالة أو من ينيبه لإعداد شروط ومواصفات استثمار أو تأجير المركز الإعلامي ومرافقه وطرحها في منافسة عامة وفق نظام المشتريات الحكومية.