باسم الآغا: المملكة دعمت القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية

الاحد - 17 ديسمبر 2017

Sun - 17 Dec 2017

أشاد السفير الفلسطيني لدى المملكة باسم الآغا بدور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في نصرة القضية الفلسطينية، فهو الملاذ الأمن الذي يلجأ إليه الفلسطينيون كلما عظمت التضحيات والتحديات، مؤكدا أن الملك سلمان على صلة حيوية بجميع قضايا الأمة وقواها السياسية.

وقال إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يشيد دائما بمواقف خادم الحرمين ويؤكد اطمئنانه الكامل لكل مواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية، ودورها أساسي وفعال في حماية حقوق الفلسطينيين، وفي توفير إمكانية صمودهم واستمرارهم في معادلات القوى والسياسات.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت أمس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، ونظمها ملتقى صحفيون بالتعاون مع الجامعة بعنوان "الدور التاريخي للمملكة في دعم القضية الفلسطينية".

وأبان أنه منذ عهد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - إلى هذا اليوم والقضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة قضية مركزية وفي صلب سياساتها الداخلية والخارجية، وهي أساس في علاقاتها الدولية، إضافة إلى أن مواقفها في المحافل الدولية إسناد للفلسطينيين ومواجهة من أجل فلسطين، مشيرا إلى مواقف مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة وجنيف واليونيسكو.

ولفت الآغا إلى ما قاله خادم الحرمين الشريفين للرئيس الفلسطيني "نحن كنا ولا زلنا وسنستمر معكم مع فلسطين وشعبها، قضية فلسطين عقيدة بالنسبة لنا نحن مع دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف".

وتخللت الندوة كلمة لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان أبا الخيل، أكد فيها أن قضية فلسطين تعد القضية الأولى والأهم للعالم الإسلامي، مشيرا إلى دور المملكة الإيجابي تجاه كل المسلمين.

كما تحدث أستاذ كرسي الملك عبدالعزيز لدراسات تاريخ المملكة الدكتور طلال الطريفي عن تاريخ المملكة في دعم القضية الفلسطينية منذ عهد المؤسس - رحمه الله - إلى وقتنا الحاضر، مستشهدا بتواريخ ووقائع تاريخية.