ترسية مشروع تهذيب وادي الأديرع وإنشاء مدينتي النخيل والأنعام بحائل

السبت - 16 ديسمبر 2017

Sat - 16 Dec 2017

يزور وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ اليوم منطقة حائل، وذلك في إطار جولاته المستمرة على مناطق ومحافظات المملكة.

وتشهد الزيارة ترسية عدد من المشروعات البلدية بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 186 مليون ريال لخدمة أهالي المنطقة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم.

ونوه أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبورأس، بالدعم الكبير الذي تشهده مشاريع الأمانة مع اهتمام بالغ من أمير المنطقة ووزير الشؤون البلدية والقروية.

وأشار إلى أن المشاريع التي ستعتمد ترسية عقودها تتضمن مشروع إنشاء مدينة النخيل على مساحة 658000م2 التي تتكون من محلات لبيع الخضراوات والفاكهة والتمور، إلى جانب محلات للحرفيين والأسر المنتجة ومول تجاري وفندق سياحي، للبدء في إطلاق الاستثمار بها بتكلفة إجمالية 99,283,993 ريالا، إلى جانب اعتماد ترسية مشروع تهذيب وادي الأديرع وإنشاء جسر السويفلة، بتكلفة إجمالية 53,841.835 ريالا، واعتماد ترسية مشروع تنفيذ شبكة تصريف مياه الأمطار بحي السمراء بتكلفة إجمالية 33,774,470 ريالا.

وسيلتقي وزير الشؤون البلدية والقروية خلال الزيارة أمير منطقة حائل عبدالعزيز بن سعد، ووزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي، لوضع حلول لمعالجة مياه الصرف الصحي في وادي الأديرع الذي يمر بمدينة حائل بطول 20 كلم، وسيتناول اللقاء الحديث عن مبادرات التحول الوطني وبرنامج التحول البلدي الذي يهدف إلى تحقيق تنمية حضرية مستدامة ومتوازنة للارتقاء بمستوى جودة الحياة وتعزيز البعد الإنساني في جميع مدن ومناطق المملكة.

ويعتمد المهندس آل الشيخ المخطط التنظيمي لمدينة الأنعام التي سيجري إنشاؤها على مساحة 4 ملايين متر مربع، وتتكون من مسلخ وعيادة بيطرية وسوق للأعلاف وساحة حراج عامة للأنعام بمختلف أنواعها ومحلات لبيع الطيور ومصنع لدباغة الجلود.

الأكثر قراءة