عبدالله الفراج - الرياض

أعلن اتحاد كرة القدم عن مباشرة مدرب المنتخب الأول لكرة القدم الأرجنتيني خوان بيتزي مهامه بمتابعة مباريات الدوري السعودي للمحترفين ابتداء من الجولة الرابعة عشرة التي انطلقت أمس بمواجهتين، بعد أن وصل المدير الفني الأرجنتيني برفقة مساعديه صباح أمس الباكر إلى الرياض، حيث توجه مباشرة من المطار إلى مقر اتحاد كرة القدم وعقد اجتماعا برئيس الاتحاد الدكتور عادل عزت، وعضو مجلس الإدارة نائب مدير المنتخب عمر باخشوين.

واطلع رئيس الاتحاد خلال الاجتماع على البرنامج الإعدادي المقترح من بيتزي للمرحلة المقبلة التي تسبق المشاركة في كأس العالم التي تستضيفها روسيا العام المقبل.

وجرى خلال اللقاء مناقشة بيتزي في برنامج الإعداد والجدول الزمني له، وكافة الأمور التي تضمن نجاحه لضمان وصول المنتخب للجاهزية الكاملة قبل انطلاق المونديال.

من جهته بين رئيس اتحاد كرة القدم الدكتور عادل عزت أن برنامج المنتخب الإعدادي لمونديال روسيا 2018 سيتم الكشف عنه خلال الـ 10 الأيام المقبلة، مبينا أن المنتخب المشارك ببطولة خليجي 23 والذي أطلق معسكره في الرياض أمس سيغادر للبلد المستضيف الكويت قبل انطلاقة البطولة بـ 3 أيام، دون أن يكون هناك توقف لمنافسات الدوري السعودي.

وأبدى عزت اعتزازه بالمجلس الحالي لاتحاد كرة القدم بعد إعادة تشكيله، وقال بعد ترؤسه اجتماع اتحاد الكرة أمس الأول «يتميز الاتحاد الحالي بتعددية الخبرات والمجالات ما بين اقتصادي وقانوني ورياضي»، مثمنا جهود الأعضاء السابقين مع الاتحاد.

وكشف رئيس اتحاد القدم أن الهدف من وراء إصدار اللائحة التنظيمية للضبط الإعلامي داخل المجلس هو تحديد منصة رسمية للحديث لوسائل الإعلام المختلفة أسوة بالاتحادات الدولية والقارية.