واس - الرياض

حصد موهوبو الوطن المشاركون في أولمبياد العلوم للناشئين الذي أقيم في هولندا خلال الفترة من 15 إلى 24 ربيع الأول 1439، ثلاث ميداليات برونزية، في مشاركتهم للعام الثالث على التوالي في هذه المسابقة، بالشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهوبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم.

وفي تفاصيل هذا الإنجاز الوطني الجديد، حصد الطلبة: أسامة العلي، وأحمد المهنا، وحسام نور ولي، ثلاث ميداليات برونزية، حيث كانت المملكة قد شاركت بفريق من ستة طلبة موهوبين هم 5 طلاب، وطالبة، دربوا لمدة عامين بالتعاون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية وجامعة الملك سعود.

ونافس فريق الموهوبين الممثل للمملكة المشارك في أولمبياد العلوم للناشئين نحو 300 طالب وطالبة، يمثلون 48 دولة.

وأشار الأمين العام لـ»موهبة» الدكتور سعود المتحمي إلى أن الإسهام المباشر لدعم القيادة في تحقيق هذه الإنجازات التي تسجل باسم الوطن ليست بمستغربة على موهوبينا وموهوباتنا، وما واكب هذا الإسهام من نجاحات مشهودة في مسيرة عمل مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع «موهبة» وانعكاس ذلك على إسهامها في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما توجه بالتهنئة إلى جميع الطلبة الفائزين وأسرهم، وكل من أسهم في دعمهم ومساندتهم، حاثا جميع الموهوبين على مواصلة التميز والإبداع لتأخذ المملكة موقعها اللائق في مصاف الدول المتقدمة. مشيدا بما يمتلكه طلابنا من قدرات فائقة أكدها حصولهم على هذا التميز العالمي، الأمر الذي سيسهم في بناء قدرات وطنية إبداعية تسهم في بناء مستقبل الوطن الذي يثمن المعرفة والفخر بمن يشارك في إثرائها أو إنتاجها خدمة للإنسانية جمعاء.

إجمالي الجوائز المحصودة باسم المملكة في 2017:

51 ميدالية و4 جوائز كبرى

3 جوائز خاصة

7 ميداليات ذهبية

15 ميدالية فضية

20 ميدالية برونزية

9 شهادات تقدير