المدينة المنورة تتصدر مخالفات توطين محال الذهب والمجوهرات

الخميس - 14 ديسمبر 2017

Thu - 14 Dec 2017

كشف المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل أن الحملات التفتيشية التابعة للوزارة نفذت 2861 جولة تفتيشية على المجمعات والمحال التجارية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية لمتابعة قرار توطين محلات الذهب والمجوهرات في مختلف مناطق المملكة.

وبين أبا الخيل أن الجولات التفتيشية ضبطت خلال أسبوع من بدء تنفيذ القرار 127 مخالفة على مستوى المملكة، في حين سجلت منطقة المدينة المنورة أعلى عدد للمخالفات بـ 54 مخالفة.

ودعا المتحدث الرسمي عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم (19911)، أو عبر تطبيق "معا للرصد" على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

ويأتي قرار توطين محلات الذهب والمجوهرات في إطار تفعيل برنامج التوطين بالمناطق، الذي تتابعه وزارة الداخلية، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وإمارات المناطق، بمشاركة وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، والأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، ضمن قرارات التوطين الصادرة في وقت سابق، لتمكين المواطنين من فرص العمل.

يذكر أن برنامج التوطين بالمناطق يهدف إلى إعداد الخطط وآليات التنفيذ المتعلقة بتوطين المهن في القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالتركيز على ممكنات كل منطقة، إضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين، بما يضمن تمكين الشباب والشابات من فرص العمل، وتعزيز التكامل بين جميع الجهات الحكومية والخاصة، لتطبيق وتنفيذ خطط التوطين المستهدفة، وإيجاد بيئة عمل لائقة ومستقرة، ووضع المحفزات والممكنات لتشجيع قطاع الأعمال في المنطقة لتوطين فرص العمل المتاحة.