نائب أمير مكة يبحث سبل تطوير محافظة الطائف

الخميس - 14 ديسمبر 2017

Thu - 14 Dec 2017

التقى نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر المثقفين والأدباء في الطائف بمبنى الحديقة والإنسان بمتنزه الردف، وذلك خلال زيارته الحالية لمحافظات المنطقة، بحضور محافظ الطائف سعد الميموني، وأمين الطائف المهندس محمد آل هميل.

وبحث خلال اللقاء آليات دعم وتطوير وتنمية المحافظة، كما استمع إلى رؤاهم ومقترحاتهم، ثم تجول بالمتنزه وشاهد عرضا للنافورة التفاعلية.

وكان نائب أمير المنطقة زار المشاريع البلدية التي تعمل أمانة الطائف على تنفيذها بأرجاء المحافظة في المعرض المقام بديوان المحافظة لمشروعات الجهات الحكومية الخدمية، حيث قدم المهندس آل هميل شرحا تفصيليا عن الجهود التنموية والمشاريع البلدية الجارية والمستقبلية، والخطوات التي اتبعتها الأمانة لسرعة تنفيذ المشروعات ومعالجة المعوقات، وشملت مشاريع توسعة وإنشاء وتطوير للشوارع بالطائف، كما اطلع على مشروع الطريق الدائري الأوسط (طريق الملك سلمان) الذي تنفذه الأمانة، إذ يعد محورا رئيسا للحركة المرورية من وسط الطائف للمحاور المختلفة، حيث بلغت نسبة الإنجاز 25 % من المشروع.

كما شاهد مصورا فضائيا للطرق القائمة والمقترحة والطرق التي تحتاج إلى توسعة خلال الفترة المقبلة لمواجهة الكثافة المرورية العالية في عدد من الطرق.

وأوضح الميموني أن المشاريع التطويرية الجديدة تهدف إلى دعم الخدمات البلدية في الطائف والمراكز التابعة، ويجري التنفيذ وفق دراسات تخطيطية تراعي الظروف الحالية والتوقعات المستقبلية كافة، ومواكبة التوسع العمراني والسكاني المستمر في مدينة الورد، منوها بدعم واهتمام أمير المنطقة، ونائبه، ووزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف آل الشيخ لكل الاحتياجات والمشروعات البلدية للتسهيل على المواطنين وراحتهم.