التحذير من أغذية أطفال تنتجها شركة فرنسية

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017

Wed - 13 Dec 2017

حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من أغذية أطفال تنتجها شركة (Lactalis Nutrition Sante) في فرنسا، بسبب احتمال تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا.

وأوضحت في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa، أن مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات في الهيئة، تلقى إشعارا صادرا من الشبكة الدولية للسلطات المعنية بسلامة الأغذية (INFOSAN)، يتضمن قائمة بمنتجات أغذية أطفال وردت للمملكة تنتجها شركة (Lactalis Nutrition Sante) في فرنسا، بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا (Salmonella Agona) التي قد تشكل ضررا على صحة الأطفال.

وأضافت الهيئة أنها منذ تلقيها الإشعار اتخذت مجموعة من الإجراءات، شملت حصر الكميات التي دخلت المملكة، وحجز التشغيلات المتأثرة من المنتجات لدى موزعي منتجات الشركة بالعبوتين (400 جرام) و(900 جرام)، إضافة إلى التنسيق مع موزعي منتجات الشركة لسحب الكمية المعروضة من التشغيلات المتأثرة بالمنتجات من الأسواق المحلية بأسرع وقت.

كما أوقفت فسح التشغيلات المتأثرة من المنتجات في المنافذ، ومنها شحنتان تصادف وصولهما مع تلقي الإشعار، وخاطبت ذات العلاقة ونسقت معها للتأكد من سحب تشغيلات المنتجات المتأثرة من الأسواق المحلية.

الأكثر قراءة