رئيس ديوان المظالم: الخطاب الملكي يؤكد محاربة الفساد ودعم المرافق القضائية

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017

Wed - 13 Dec 2017

أشاد رئيس ديوان المظالم، رئيس مجلس القضاء الإداري الدكتور خالد اليوسف بمضامين كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز التي ألقاها اليوم، والتي تضمنت التأكيد على سياسة المملكة الداخلية والخارجية، والسير وفق مقتضاها لتحقيق المصلحة العامة للبلاد، لتكون نبراسا لكل عمل حكومي وخاص لإتمام الأعمال المنوطة به.

ونوه اليوسف بحكمة خادم الحرمين في تعامله مع الأحداث التي ترتبط بسياسات المملكة، وحرصه وسعيه لتجنيب المملكة والعالم الإسلامي كل ما يهدد وحدته ويشق الصف ويفرق الكلمة، إلى جانب مبادرته وسعيه مع قضايا الأمة الإسلامية في الأقطار كافة.

وأضاف أن خادم الحرمين أكد على مضي الدولة قدما في تنفيذ ما رسمته رؤية المملكة 2030 من النهج التنموي الشامل للمملكة ودفع عجلة التنمية والتطور، وتذليل المعوقات التي تعترض تنفيذ مخرجات الرؤية. من خلال إعادة هيكلة بعض الأجهزة الحكومية واتخاذ ما من شأنه تحقيق الصالح العام.

وقال إن ما أكده الملك سلمان من أن البلاد تسعى إلى تطوير حاضرها وبناء مستقبلها والمضي قدما على طريق التنمية والتحديث والتطوير المستمر بما لا يتعارض مع ثوابتها، خلاصة للنهج الرائد للبلاد، وفق ثوابت راسخة تشيد لحاضر وتستشرف لمستقبل.

وأبان أن الخطاب الملكي يمثل الرؤية الواضحة والريادة التأسيسية بقيام المملكة وتمسكها بالشريعة الإسلامية منهجا أصيلا مستمرا، مؤكدا على منهج المملكة الوسطي المعتدل رعاية واعتناء من جهة، ومن جهة أخرى بمكافحتها لكل ما يضاده من مناهج الغلو والتطرف أو من يرى أن التمسك بالوسطية والاعتدال انحلال، مشيدا بعناية خادم الحرمين بالقضاء وحرصه الدؤوب على تحقيق الدعم اللازم للمرافق القضائية بكل ما يحقق أهدافها ورؤيتها المستقبلية، ورد المظالم والقضاء على أوجه الفساد أيا كان شكله وأيا كان مرتكبه.