منح جامعة تبوك ترخيصا لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للنساء

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017

Wed - 13 Dec 2017

منحت الإدارة العامة للمرور جامعة تبوك الترخيص النهائي لإنشاء مدرسة لتعليم قيادة المركبات للنساء، وسلم مدير عام المرور العميد محمد البسامي مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي الترخيص الذي يعد الأول من نوعه في المملكة، وذلك عقب توقيع الإدارة اليوم اتفاقية مع جامعة تبوك بمقر الإدارة العليا بالجامعة.

وقال البسامي إن الرخصة تم منحها لثقتنا في أن الجامعة ستكون نموذجا يحتذى به في تطبيق الاشتراطات المرورية على أعلى المستويات، خصوصا أن الإدارة العامة للمرور لجأت إلى الجامعات للبحث عن الجودة، ولحرص الإدارة على مخرجات هذه المدارس.

وأضاف: لقد طمأنتنا جامعة تبوك من خلال الدراسة التي أعدتها بأنه سوف تكون هناك مواصفات عالمية للمدرسة التي ستنعكس على بيئة التطبيق الفعلي لقرار قيادة المرأة الذي سيتم تدشينه في الربع الأول من شهر شوال لهذا العام.

وأشار إلى أن الاتفاقية التي تم توقيعها تهدف إلى تقديم خدمات التعليم والتدريب على قيادة المركبات متوافقة مع مبدأ الشراكة، وستمكن المدرسة النساء من الحصول على رخصة معتمدة من الإدارة العامة للمرور، عقب اجتيازهن اختبار القيادة للسيارة.

من جهته أوضح مدير جامعة تبوك الدكتور عبدالله الذيابي أن المدرسة تأتي كجزء من الخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع، متوقعا أن يتم الانتهاء من إنشائها قبل تطبيق القرار السامي القاضي بالسماح للمرأة بقيادة السيارة، مؤكدا أنها ستكون ذات مواصفات عالمية وستقدم خدمات تدريبية وتعليمية وتوعوية.