نائب أمير مكة يوجه بسرعة سحب مشروع الإسكان بمحافظة تربة

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017

Wed - 13 Dec 2017

اختتم نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر اليوم جولاته على محافظات المنطقة من الجهة الشرقية بزيارة رنية وتربة وميسان.

واستهل زيارته لرنية بالوقوف ميدانيا على أوضاع المستشفى العام، حيث استمع للمنومين والمراجعين، وذلك استجابة لمطالب الأهالي في بداية زيارته للمحافظة بزيارة المستشفى.

ووقف على مشروع الكلية الجامعية برنية، والذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 70% وسيتم افتتاحه العام المقبل، كما زار ‏مشروع مبنى كلية العلوم بجامعة الطلاب برنية، الذي يضم 6 قاعات دراسية و16 فصلا دراسيا و58 مكتبا.

وتفقد الأمير عبدالله بن بندر مشروع تصريف مياه الأمطار، الذي يجري تنفيذه على مرحلتين أنجزت إحداهما، كما زار مشروع مبنى الضمان الاجتماعي الذي سيتم تدشينه في ذي الحجة المقبل.

وتفقد خلال الجولة محافظة رنية، ووضع حجر الأساس لمشاريع، من بينها ازدواجية وتوسعة المدخل الشمالي حتى مقر الجامعة الجديد بطول 52 كلم، ومشروع عبارة ازدواجية المدخل الشمالي بطريق الملك عبدالله بطول 80 م وعرض 40 م، ومشروع عبارة طريق العمائر لربط القرى الشرقية بطول 80 م وعرض 40 م.

واطلع على مشاريع يجري ترسيها، ومنها تعديل مسار وادي الأغر لدرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطول 95 كلم وعرض 50 م.

وفي تربة وجه نائب أمير منطقة مكة بسرعة إنهاء إجراءات سحب مشروع الإسكان من المقاول الحالي وطرحه بشكل عاجل على مقاول آخر يمتلك الخبرة والسجل الجيد في إنجاز مثل هذه المشاريع.

وافتتح فرع الكلية التقنية بتربة والذي يقع على مساحة 2000م2 ويستوعب 800 متدرب، كما دشن ‏مبنى مركز التنمية الاجتماعية وتجول في أقسام المركز، واطلع أيضا على المرحلة الأولى لمشروع مبنى بلدية محافظة تربة.

واختتم جولته بزيارة محافظة ميسان، حيث اطلع على المشاريع المتعثرة بالمحافظة، وهي المركز الحضاري، مبنى البلدية، مبنى المسلخ، عقبة هضاض، وحديقة وبوابة السدين.

كما دشن مشاريع منجزة تمثلت في نظام التعاملات الالكترونية ومبنى الضيافة ببلدية بني سعد، وافتتح أيضا قسم الأشعة المقطعية بمستشفى ميسان العام وجسر الملك عبدالعزيز بالمحافظة.

وحرص الأمير عبدالله بن بندر خلال زياراته لمحافظات رنية وتربة وميسان على الالتقاء بالأهالي والشباب في حوار مباشر تخلله الاستماع لآرائهم ومطالبهم في شتى المجالات.