منتدى باشراحيل يتبرع بنصف مليون ريال للعمل التطوعي

الأربعاء - 13 ديسمبر 2017

Wed - 13 Dec 2017

نظم منتدى محمد باشراحيل الثقافي ندوة عن اليوم العالمي للتطوع، وذلك بقاعته الدائمة بمكة المكرمة، حيث ناقش خلالها ثلاث أوراق قدمها كل من الدكتور عبدالحكيم موسى والدكتور محمد الزهراني وسليمان بازرعة.

وأكد رئيس مجلس إدارة المنتدى الشاعر الدكتور عبدالله باشراحيل على أهمية العمل التطوعي بكل أنواعه ومجالاته، وقال إن هذا ما حثنا عليه ديننا الإسلامي وما دعا إليه قدوتنا رسول الله لنكون كالجسد الواحد في تعاوننا وتعاضدنا، ومقياس هذه المحبة مرتبط بعلاقة المسلم بأخيه المسلم، فقد كنا قديما نرى مبادرات تطوعية جميلة يشارك فيها أفراد المجتمع كافة، بداية من المسؤولين مثل أسبوع الشجرة والأسابيع المجتمعية الأخرى.

كما أعلن خلال الندوة عن تبرعه الشخصي وإخوانه أبناء محمد باشراحيل، يرحمه الله، بنصف مليون ريال تخصص لبرامج وفعاليات الأعمال التطوعية.

بعد ذلك قدم الدكتور عبدالحكيم موسى ورقته التي ذكر فيها أهداف العمل التطوعي وتعريفاته كمظهر اجتماعي لخدمة الأفراد وطبيعة العمل التطوعي ومجالاته وفوائده، بعدها كانت ورقة الدكتور محمد الزهراني، إذ تحدث بنظرة عامة عن العمل التطوعي ودوافعه، مستعرضا بعض الجوانب في أهمية العمل التطوعي، وقدم تصورا مقترحا لمقومات نجاح العمل التطوعي. وختام الأوراق كان مع سليمان بازرعة الذي تحدث عن التميز في العمل التطوعي وأهمية التجديد والتطوير والتحديث في مجال الأعمال التطوعية. بعد ذلك فتح باب المداخلات.