راجحي لـمكة : البنوك لن تمس مبالغ حساب المواطن ولا إلغاء لأي دعم قائم

بيانات المواطنين أكثر دقة من الجهات الحكومية
بيانات المواطنين أكثر دقة من الجهات الحكومية

الثلاثاء - 12 ديسمبر 2017

Tue - 12 Dec 2017

أكد مدير عام برنامج «حساب المواطن» المهندس علي راجحي في تصريح لـ»مكة» أن البنوك السعودية بصدد تلقي تعليمات من مؤسسة النقد العربي السعودي بعد أيام، تقضي بعدم خصم المبلغ المالي الذي سيتم إيداعه في حساب المواطن لغرض القروض نهائيا.

وشدد راجحي على أن «حساب المواطن» لن يلغي أي برنامج دعم قائم، مبينا أن هدف تقديم الدعم النقدي هو حماية الأسر من متغيرات الأسعار المتلاحقة.

وأشار إلى أن الجنسية السعودية شرط أساس في تحقيق الأهلية لتلقي الدعم، في حين تم تحديد عمر 24 لأنه العمر المناسب للاستقلال عن الأسرة.

ونفى أن يكون هناك تداخل بين حافز وبين حساب المواطن، لافتا إلى أن بيانات المواطنين كانت أكثر دقة من بيانات الجهات الحكومية.

وذكر راجحي أنه تم التواصل مع أكثر من 900 ألف من المسجلين لتصحيح معلوماتهم، مبينا أن مقدار دعم المستفيدين سيكون متغيرا بحسب الأوضاع الاقتصادية المتغيرة للأسر، متوقعا أن تزداد أعداد المسجلين بعد اعتماد البرنامج. وأبان أن الدعم يخص السعوديين الذين يقيمون بداخل المملكة وليس المسافرين لخارجها، ويستثنى من ذلك من كان في الخارج لغرض العلاج.

ولفت إلى أن مستفيدي الضمان الاجتماعي سيحصلون على دعم إضافي في فواتير الكهرباء وأنه سيتم إطلاق حاسبة للدعم عبر موقع حساب المواطن، بحيث يستطيع كل رب أسرة أو مستفيد أن يحسب القيمة التقديرية للدعم المخصص له.

الأكثر قراءة