مدرب المواليد يقود أخضر خليجي 23

آل الشيخ يتساءل: وينكم من إصابة العابد؟
آل الشيخ يتساءل: وينكم من إصابة العابد؟

الثلاثاء - 12 ديسمبر 2017

Tue - 12 Dec 2017

ينتظر أن يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 23 و27 مارس المقبل، منتخبي تركيا وبلجيكا في إطار تحضيراته لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تأتي امتدادا لما سبقها من تجارب ودية أمام منتخبات جامايكا وغانا في معسكر ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ولاتفيا وبلغاريا والبرتغال في معسكر لشبونة. وجميع هذه المباريات كانت تحت إشراف الأرجنتيني إدجاردو باوزا قبل إقالته من منصبه في نوفمبر الماضي.

منتخب خليط

على الصعيد نفسه أعلن اتحاد القدم أمس قائمة من 24 لاعبا للمشاركة في بطولة كأس الخليج الـ23 المقررة في الكويت خلال الفترة من 22 ديسمبر الحالي وحتى 5 يناير. وضمت القائمة منتخبا خليطا بين الأول والرديف والأولمبي، وسيتولى الإشراف عليه المدرب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش.

وغاب عن القائمة العناصر المؤثرة في المنتخب الأول، فيما شهدت ظهور أسماء للمرة الأولى، بجانب أسماء قليلة من أصحاب الخبرة.

قائمة الـ24 لاعبا

عساف القرني، مسلم آل فريج، عبدالقدوس عطية، محمد خبراني، عبدالله الشمري، عبدالرحمن العبيد، عبدالله العمائر، عبدالإله العمري، سلطان الغانم، همام سالم، سالم علي، جابر عيسى، أحمد الفقي، عبدالعزيز الجبرين، نوح الموسى، محمد كنو، خالد الكعبي، أحمد الفريدي، سلمان المؤشر، علي النمر، عبدالرحمن الغامدي، مختار فلاتة، هزاع الهزاع، فراس البريكان.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ قال في حسابه بتويتر أمس»المنتخب بشكل مختلف في الخليج».

وصول بيتزي

ومن المفترض أن يكون مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم قد استقبل المدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي عقب وصوله إلى العاصمة الرياض أمس، لبدء مهمته الجديدة مع الأخضر، على أن يلحق بذلك اجتماع مطول يقف خلاله الاتحاد على البرنامج الإعدادي للمرحلة المقبلة، خصوصا عقب إعلان قائمة خليجي 23 بعيدا عن الأسماء الأساسية.

عملية العابد

طرح رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أمام طاولة اتحاد كرة القدم تساؤلا عن أسباب تأخر إجراء العملية الجراحية للاعب الهلال الدولي نواف العابد في العضلة الضامة، موجها ملاحظة لإدارة اتحاد القدم والأجهزة الطبية للمنتخب حينما قال عبر حسابه الرسمي في تويتر»المفترض أن من يعمل في المنتخب يتابع إصابات لاعبي الأخضر».

من جانبه، أوضح نادي الهلال في بيان له، أن مشاركة نواف العابد في مباريات الفريق لا تؤثر على حالته ولا تفاقم الإصابة التي يعاني منها.