نائب أمير مكة يدشن مشروعات جامعية وتعليمية وصحية بالطائف

الثلاثاء - 12 ديسمبر 2017

Tue - 12 Dec 2017

دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر خلال زيارته التفقدية لمحافظة الطائف اليوم مشروعات جامعية وتعليمية وبلدية وصحية.

واطلع على أهم المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها، وذلك خلال زيارته لمعرض المشاريع بديوان المحافظة، واستمع من مسؤولي القطاعات إلى شرح عن كل مشروع، ومن بينها تطوير مدينة سوق عكاظ التي تحوي مجموعة من المرافق والمزايا والمراكز الثقافية والمتاحف والمناطق الترفيهية، إضافة إلى مركز للمؤتمرات ستجعل منه مركزا ثقافيا للأعمال والترفيه والضيافة ووجهة تجذب المواطنين والزوار على مدار العام. وتهدف هيئة السياحة والتراث الوطني إلى تحويل مدينة عكاظ إلى مركز للأعمال في مدينة الطائف الجديدة، وإضافة اختيارات ترفيهية جديدة في المدينة التي تتميز بتاريخ عريق، كونها مصيفا تاريخيا للمملكة.

وشهد مراسم توقيع اتفاقية بين محافظة وجامعة الطائف تهدف لتبادل الخبرات في المجالات البحثية والاستشارية، وتجسيد أهداف مبادرة "الطائف من جديد" التي أطلقتها الجامعة العام الحالي، وتتمثل في أن تكون الجامعة بيت خبرة رائدا في المساهمة والتأثير خارج أسوار الجامعة، وتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكريا وعلميا ومعرفيا، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية.

وانتقل الأمير عبدالله بن بندر إلى ‏مشروع ربط طريق الملك فهد الدائري بخط الجنوب، والذي تم الانتهاء من المرحلة الأولى والثانية منه، فيما بلغت نسبة الإنجاز في المرحلة الثالثة 62 %، ثم وقف على مشروع الطريق الدائري الأوسط "طريق الملك سلمان"، والذي يربط وسط الطائف بالجامعة، ويهدف لتخفيف الأحمال المرورية على طريق المطار. وبلغت نسبة الإنجاز فيه 25.

ودشن مشروعين تعليميين، هما مجمع مدارس الشهداء الجنوبية بنين ويضم 3 مدارس، كذلك مبنى الإدارة العامة للتعليم بالطائف.

وزار نائب أمير مكة مشروع مقر الجامعة الجديد في سيسد، ومشروع سكن طلاب جامعة الطائف، والذي يقع على مساحة 17500 م2 ، ويتسع لنحو 2280 طالبا، كما زار عيادات الأسنان بكلية طب الأسنان، والمعرض الطلابي، مطلعا على ابتكارات وإبداعات طلاب وطالبات الجامعة الهندسية والفنية. كما وقف على ‏مشروع إنشاء المستشفى الجامعي بالمدينة الجامعية بسيسد، والذي تبلغ طاقته الاستيعابية 400 سرير.

وفي سياق متصل دشن بجامعة الطائف وثيقة (ثقافة بيئة العمل) التي تتمحور حول خمس قواعد رئيسة، منها: "نتعلم ونعمل"، التي تؤكد على حرص الجامعة ومنسوبيها على التطوير المستمر لقدراتهم ومهاراتهم الذاتية باستمرار، إيمانا منهم بأن التطوير المستمر سر النجاح الدائم، وأن تطوير قدرات الفرد يساعد في ارتقاء أداء المجموعة. و"نبادر وننفذ"، والتي تؤكد أن اقتراح المبادرات التطويرية داخل الجامعة، أو تلك الهادفة لخدمة المجتمع، جزء أصيل من العمل اليومي، مع التأكيد على تشجيع المبادرات الفردية البناءة، والالتزام بتنفيذها جماعيا بروح الفريق.

واختتم الأمير عبدالله جولته بلقاء مفتوح مع الأهالي والشباب، تخلله طرح عدد من الرؤى والمقترحات التطويرية في شتى الجوانب.