الترخيص لرواد الأعمال الأجانب بتأسيس مشاريع في المملكة

الاثنين - 11 ديسمبر 2017

Mon - 11 Dec 2017

أطلقت الهيئة العامة للاستثمار خدمة الترخيص لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع ريادية، تستهدف من خلالها أصحاب الابتكارات والمتميزين والمبدعين من أنحاء العالم، لتمكينهم الاستفادة من حاضنات الأعمال ومراكز الأبحاث وخدمات هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح محافظ الهيئة العامة للاستثمار المهندس إبراهيم العمر، أن القرار يشمل الترخيص لرواد الأعمال الراغبين في تأسيس مشاريع ريادية داخل المملكة ومعتمدة من قبل الجامعات السعودية أو حاضنات الأعمال داخل المملكة.

وأكد أن هذه الرخصة ستسهم في دعم المبتكرين ورواد الأعمال على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي، في الوقت الذي تواصل فيه هيئة الاستثمار سعيها لتذليل العقبات والصعوبات التي قد تواجه الرواد في تأسيس مشاريعهم الريادية.

شروط الترخيص

ولفت العمر إلى أن الشروط الواجب توفرها للحصول على ترخيص رواد الأعمال، هي:

  • وجود قرار شركاء بتأسيس الشركة

  • إحضار خطاب أو إثبات اعتماد المشروع من إحدى الجهات (الجامعات السعودية أو حاضنات الأعمال السعودية).




القرار يشمل المقيمين

وأفاد محافظ الهيئة بأنه يمكن للأفراد المقيمين في المملكة الاستفادة من القرار مع الالتزام بالشروط الواجب توفرها للحصول على ترخيص رواد الأعمال، إضافة إلى تقديم خطاب عدم ممانعة من صاحب العمل (الكفيل السعودي) لاستثمار المقيم في النشاط المطلوب.

وتعمل الهيئة العامة للاستثمار بالتعاون مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، على دعم المشاريع الريادية في المملكة، لزيادة مشاركة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي بما يتواكب مع رؤية المملكة 2030 لتنويع الاقتصاد وتوفير فرص عمل للمواطنين في عدد من القطاعات الواعدة.

الأكثر قراءة