ضمن ملتقى "شوف".. مسؤول بسناب شات: 33 مليون مستخدم للتطبيق في الشرق الأوسط

الاثنين - 11 ديسمبر 2017

Mon - 11 Dec 2017

تحت عنوان "صناعة المحتوى في العالم الافتراضي" اختتم أمس في جدة ملتقى الإعلام المرئي الرقمي "شوف" 2017، في نسخته الخامسة. واستضاف الملتقى نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في صناعة المحتوى المرئي الرقمي للحديث عن الفرص ومصادر الإلهام في مجال التواصل الاجتماعي.

وضمن جلسات الملتقى تحدث ويل سكوجال - رئيس قسم استراتيجية الابتكار لدى سناب شات - عند سؤاله عن أبرز المفاهيم المغلوطة التي كونها البعض عن سناب شات، قائلا " اعتقاد البعض أن السناب شات يقتصر على الشباب فقط، إضافة إلى حديثهم عن صعوبة الاستخدام، هذه أبرز المفاهيم الخاطئة التي كونها البعض"، مضيفا أن الجميع اليوم، صغارا وكبارا، يستخدمونه، إضافة إلى الإبداع في التعامل مع التصاميم الذكية لسناب شات.

وأوضح أن معدل استخدام الفرد للسناب في اليوم الواحد يأتي بما يعادل التقاطه لـ 20 صورة، مشيرا إلى أن هناك نحو 33 مليون مستخدم لسناب شات في الشرق الأوسط، يمثلون فرصا هائلة أمام صانعي المحتوى لإشراك الجمهور، جاء ذلك أثناء جلسة تحدث فيها عن ثورة الإعلام المرئي تحت عنوان "حوار مع القادة".

بعد ذلك ألقى دايل هدسون - أحد أبرز المتخصصين الأكاديميين في وسائل الإعلام الرقمي - كلمة بخصوص تقنية الواقع الافتراضي والفرص التي تنطوي عليها، مبينا أن اتجاهات المحتوى المرئي الناشئة تتمحور حول أنماط القصص التي تسترعي اهتمام المشاهدين وانتباههم.

وفي جلسة أخرى بعنوان "المحتوى المؤثر بين الترفيه والتوعية" شارك فيها عدد من صانعي المحتوى المعروفين على منصة اليوتيوب، بينهم إبراهيم باشا، وهيثم، وأريج الخرافي، وعمر فاروق، ناقش المشاركون أهمية كل من المحتوى والسياق في إنشاء القصص، وكيف يمكن للقصة أن

تقترن بالقيم الاجتماعية النبيلة وبرسالة تسهل الارتقاء بحياة الناس إلى الأفضل.