كوريا الشمالية: قرار ترمب إهانة للشرعية الدولية

السبت - 09 ديسمبر 2017

Sat - 09 Dec 2017

انتقدت كوريا الشمالية أمس قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، مؤكدة أن القرار يستحق غضبا دوليا ولم تبد تفاجئها من القرار نظرا لما يفعله ترمب. وأوضحت عبر متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الكورية الشمالية، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية، أن عدم الاستغراب نابع من أن القرار صادر من شخص مصاب بالخرف، كان يصرخ لـ»تدمير كامل لدولة سيادية، في منتدى مقدس للأمم المتحدة».

وأضاف أن بقية الدول في مختلف أنحاء العالم ستعرف «الألوان الحقيقية لأمريكا»، وأن القرار يستحق بشكل كبير إدانة دولية ورفضا، حيث إنه يعد تحديا صريحا، وإهانة للشرعية الدولية وللإرادة الجماعية للمجتمع الدولي.

وتابع «يتعين أن تتحمل أمريكا المسؤولية الكاملة لجميع عواقب التوترات وعدم الاستقرار التي ستتبع ذلك في منطقة الشرق الأوسط، بسبب عملها المتهور والمستبد».

وأكدت كوريا الشمالية أن قضية القدس يتعين تسويتها بشكل عادل «من خلال استعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني»، و»انطلاقا من أفكارنا الخارجية للاستقلال والسلام والصداقة، ندين بقوة العمل الأمريكي، ونعرب عن دعمنا الراسخ وتضامننا مع الفلسطينيين وجميع الشعوب العربية، في قضيتهم العادلة لاستعادة حقوقهم الشرعية».

الأكثر قراءة