وزير الدفاع البريطاني: أمن دول الخليج أمننا.. وندعم جهود ولي العهد في مكافحة الإرهاب

السبت - 09 ديسمبر 2017

Sat - 09 Dec 2017

أبان وزير الدفاع بالمملكة المتحدة جافين ويليامسون أن أمن الخليج من أمن بلاده، معبرا عن اعتزازها بالعلاقات الوثيقة والتاريخية مع دول الخليج العربي، ومشددا على أهمية بناء الشراكات بين الدول في أنحاء العالم كافة، واصفا إياها بالمهمة والحيوية.

وأكد دعم المملكة المتحدة لجهود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في مكافحة التطرف من خلال التحالف الإسلامي ضد الإرهاب، والمركز العالمي لمواجهة الأيديولوجيات المتطرفة.

وقال خلال انعقاد الجلسة العامة الثانية من منتدى حوار المنامة تحت عنوان (الردود السياسية والعسكرية حيال التطرف في الشرق الأوسط) "إن المملكة المتحدة فخورة بعلاقاتها الوثيقة والتاريخية مع كل أصدقائنا في الخليج"، وأشار إلى أنه من دون خليج آمن فإن العالم سيكون أقل أمانا، مجددا التزام بلاده بأمن المنطقة ومثمنا الدور الحيوي الذي يؤديه مجلس التعاون الخليجي.

وأكد ويليامسن أن التركيز يتمحور حول كيفية مجابهة التطرف، متطرقا إلى العمل الشائن الذي وقع في مصر منذ أسابيع من خلال تفجير أحد المساجد وإطلاق النار على أبرياء، واصفا هذا العمل بالبربري والتطرف الشرير الذي تواجهه دولنا كافة.

ولفت إلى أنه من أجل هزيمة الإرهاب العالمي "فنحن بحاجة إلى شراكات عالمية أقوى"، مشيرا إلى النجاح الذي حققه التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي على المستوى العسكري، ونوه إلى الحاجة إلى النجاح نفسه على المستوى السياسي.

كما طالب الوزير بحل سياسي دائم في سوريا من أجل وضع حد للتهديد الإرهابي، قائلا إن الأسد يمثل عائقا أمام السلام، فهو استخدم الأسلحة الكيميائية ضد شعبه وأتاح لداعش فرصة للنمو، فهو يمثل الماضي وليس المستقبل.