التحالف يتجه لقطع الشريان الإيراني المغذي للحوثيين

الجمعة - 08 ديسمبر 2017

Fri - 08 Dec 2017

تتجه قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلات التحالف العربي لقطع الشريان الإيراني الذي يمد ميليشيات الحوثي الانقلابية بالأسلحة والمعدات المهربة، والإصرار على تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي.

وتتواصل عمليات التقدم والزحف الميدانية على معظم جبهات القتال ببقع صعدة المعقل الرئيس للحوثي، والجوف على الحدود اليمنية السعودية، وباتجاه ميناء الحديدة واستكمال السيطرة على ساحل اليمن الغربي، بعد عملية سيطرتها الكاملة على مدينة الخوخة - جنوب محافظة الحديدة - غرب اليمن.

وأكد مصدر عسكري انضمام كتائب عدة من قوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس الراحل علي عبدالله صالح للشرعية، بعد فرار الحوثيين باتجاه مديرية حيس المجاورة وسط تعزيزات عسكرية قدمت من مدينة عدن لتأمين تلك المناطق المحررة.

جبهة صعدة

وفي جبهة صعدة أمنت قوات الجيش الوطني طريق (اليتمة - البقع) ومواقع أخرى في محور صعدة شمال اليمن بدعم من طائرات التحالف، وتمكن لواء حرس الحدود ولواء الفتح من تطهير كل من معسكر طيبة (الاسم) و(الجميشات) و(الأجاشر) و(مخنق صلة) و(تبة الطلعة) و(محجوبة)، والسيطرة على طريق كتاف ومركز إمارة من فلول الميليشيات الحوثية المسلحة.

وفي حجة قصفت الميليشيات الحوثية لليوم الثالث على التوالي منازل المواطنين في عزلة بني سراع، بمحافظة حجة. وأكد الموقع الناطق باسم الجيش الوطني «سبتمبر نت» أن الميليشيات سارعت بعد فشلها في اقتحام قبيلة بني سراع، بقصف المنازل بمختلف أنواع الأسلحة، مما أسفر عن استشهاد أحد المواطنين.

وأشارت مصادر ميدانية إلى أن الميليشيات تنفذ إعدامات ميدانية بحق عدد من أبناء قبيلة العزلة، وترتكب انتهاكات جسيمة انتقامية بحق أبنائها الذين يواجهون الميليشيات بأسلحتهم الشخصية.

وفجرت الميليشيات أربعة منازل وتقصف منازل مواطنين مأهولة بالنساء والأطفال بكثافة.

انتهاكات الحوثي

وأكدت الحكومة اليمنية أن الانتهاكات التي ينفذها الحوثيون بحق قيادات وأعضاء حزب المؤتمر الشعبي العام لن يسكت عنها، وتوعدت خلال الاجتماع الذي عقد في عدن برئاسة أحمد بن دغر، بمعاقبة المجرمين والمسؤولين عن تلك الجرائم، مشيرة إلى أن ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران تمادت في اقتحام منازل السكان وانتهاك حرماتهم وقتل كل من يعارض مشروعها الطائفي الإيراني.

وأضافت بأن الانتفاضة الشعبية التي انطلقت في صنعاء وعدد من المدن ضد ميليشيات الحوثي مستمرة حتى تحقيق الانتصار الكامل.

مشاهدات يمنية

1 عمليات إبادة جماعية تمارسها ميليشيات الحوثي بحق قيادات وعناصر من المؤتمر الشعبي العام بصنعاء والمحويت وحجة وذمار

2 مطالبات يمنية بلجنة تحقيق دولية لكشف المجاز الحوثية بحق اليمنيين

3 ميليشيات الحوثي تحكم قبضتها على صنعاء أمنيا وتنشر لجانا ونقاطا عسكرية وتقود حملة تفتيش كبيرة

4 مصرع القيادي الحوثي علي الكحلاني (أبوماجد)، أحد مقتحمي منزل الرئيس علي عبدالله صالح

5 مصادر سياسية تحذر من تخطيط حوثي لإعادة ترتيب حزب المؤتمر الشعبي العام على طريقتهم وبقوة السلاح