التشغيل التجريبي لمترو الرياض أواخر العام الحالي

الخميس - 07 ديسمبر 2017

Thu - 07 Dec 2017

أعلن أمير منطقة الرياض رئيس اللجنة العليا للإشراف على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام بمدينة الرياض فيصل بن بندر، أن موعد التشغيل التجريبي للمترو في أواخر العام الحالي 1439.

وأوضح الأمير فيصل بن بندر أن نسبة الإنجاز في أعمال تنفيذ المشروع بلغت 66%، وأنها تسير بخطى ثابتة ووفق الخطط الموضوعة لها.

جاء ذلك بعد ترؤسه أمس الاجتماع الـ12 للجنة العليا، وافتتاح مركز الزوار الخاص بمشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام.

وأكد أهمية مركز زوار النقل العام ودوره في تعزيز ثقافة استخدام النقل العام لدى سكان الرياض وزوارها.

من جهته قال أمين المنطقة عضو الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة المهندس إبراهيم السلطان إن الاجتماع اطلع على سير العمل في تنفيذ أعمال مشروع قطار الرياض، والتي تتواصل في 250 موقعا على امتداد مسارات الشبكة في مختلف أرجاء المدينة.

واطلع على نتائج تحليل العطاءات الفنية والمالية المقدمة في منافسة عقود تشغيل وصيانة مشروع قطار الرياض، كما أقر خطة الاستثمار لشبكة الاتصالات في المشروع، واعتمد طرحها في مزايدة كفرص استثمارية متعددة متاحة أمام الشركات المتخصصة والمؤهلة.

ودشن أمير المنطقة مركز زوار النقل العام، الهادف إلى التعريف بالمشروع العام بشقيه القطار والحافلات، ويتكون من مجموعة من الأجنحة والأركان التي تسرد مسيرة المشروع، وتعرف بشبكاته ومكوناته وعناصره وخدماته، وذلك من خلال استخدام أحدث وسائل وتقنيات العرض المرئية والمسموعة، والأفلام والشاشات التفاعلية، والمجسمات والنماذج المصغرة، ولوحات المعلومات والرسومات الجدارية، والجداول وبيانات الإنفوجرافيك، والتي تنقل الزائر في تجربة حية بين مختلف مكونات المشروع.

فيما كرم الطلاب المشاركين في مبادرة ثقافة النقل العام بهدف التعريف بالمشروع وآداب وضوابط استخدامه، حيث قدم الشهادات لسفراء المبادرة البالغ عددهم 150 طالبا وطالبة من جامعتي الملك سعود والأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

ماذا دار في الاجتماع؟

1 وجه أمير الرياض بالرفع للمقام السامي بنتائج تحليل العطاءات

2 أقرت خطة الاستثمار لشبكة الاتصالات العامة في المشروع

3 اعتماد طرح شبكتي الهاتف الجوال والانترنت اللاسلكي لركاب القطار والحافلات

4 دعوة الشركات المتخصصة للحصول على حق استخدام البنية التحتية المتاحة لبناء شبكة ألياف ضوئية تجارية كفرصة استثمارية مستقلة ضمن المشروع

5 دعوة مزودي خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية لمنافسة تشغيل وصيانة وربط شبكات الاتصالات لمشروع حافلات الرياض

الأكثر قراءة