مشعل بن ماجد يقف على آخر الاستعدادات لإطلاق معرض جدة الدولي للكتاب

الخميس - 07 ديسمبر 2017

Thu - 07 Dec 2017

وقف محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد، رئيس اللجنة العليا لمعرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالثة اليوم، على آخر الاستعدادات المبذولة من الجهات المعنية لإطلاق هذا الحدث الثقافي الكبير، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل، خلال الفترة من 14-24 ديسمبر الحالي على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية.

وتابع خلال جولته التفقدية على مقر إقامة المعرض الذي يتربع على مساحة 27.500 متر مربع سير العمل والتجهيزات التي اتخذت من قبل الجهة المنظمة، موجها فرق العمل على إنجاز ما أوكل إليها من مهام على أكمل وجه، ووفقا للتطلعات والآمال التي تنشدها أهداف المعرض التي تراعي عناصر التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بالكتاب.

وشدد محافظ جدة على تجسيد الدور التكاملي بين مختلف الجهات العاملة في المعرض، منوها إلى ضرورة تكثيف الجهود والتفاني في العمل، لإظهار الحدث بالصورة التي تخدم توجيهات القيادة الرشيدة واهتمامها بصناعة الثقافة وتنمية روح الانتماء إلى الكتاب والاهتمام بحركة التأليف والنشر بشكل عام.

يذكر أن المعرض سجل في نسخته الثالثة تنافس نحو 500 دار نشر من 42 دولة عربية وإسلامية وعالمية، إضافة للفعاليات الثقافية المنوعة، وسط توقعات بحصد هذه التظاهرة الثقافية 50 ألف زائر يوميا، بما يعزز مكانة المملكة لاحتضان الفعاليات الكبرى وتقديم الثقافة بأجمل صورها وأشكالها ووفق ما تحتضنه جدة من مقومات ومخزون ثقافي وإرث حضاري وتعزيز البيئة الثقافية بالمملكة.

في حين وجهت إدارة المعرض الدعوات لنخبة من المفكرين ورجالات الثقافة والأدب لإثراء هذا الحراك في فعالياته المصاحبة من ندوات ومحاضرات وأمسيات تتغنى بتطور الحركة الثقافية في المملكة واهتمامها بتهيئة البيئة الملائمة التي تكفل لمسيرة الثقافة والأدب والعلم الاستمرار والتطور على الأصعدة كافة.