في عمومية اتحاد كرة القدم غير العادية استقالة المنتخبين وتعيين تنفيذيين

قرارات مهمة صدرت عن الاجتماع
قرارات مهمة صدرت عن الاجتماع

الخميس - 07 ديسمبر 2017

Thu - 07 Dec 2017

عدلت الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم في اجتماعها غير العادي أمس الذي عقد بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض في نظامها الأساسي، نظام الانتخابات الفردي وحولته إلى نظام القوائم، بدءا من الدورة الثالثة لانتخابات اتحاد القدم.

وأسقطت الجمعية (بالتصويت) عضوية عبدالله البرقان من مجلس اتحاد الكرة، بموجب الفقرة الأولى من المادة 36 للنظام الأساسي للاتحاد السعودي. ووافقت على إحلال عبدالإله مؤمنة، وسامي الجابر، وعمر باخشوين كأعضاء تنفيذيين على حساب (المستقلين) عادل البطي، وطلال آل الشيخ، وحمد الصنيع، بالإضافة إلى الموافقة على تعيين الدكتور خالد بانصر رئيسا للجنة القيم والأخلاق والانضباط.

وتم اعتماد جدول أعمال الجمعية، كما تم تعيين أحمد العقيل وسامي أبو خضير وعبدالله الزهراني أعضاء للجنة مراجعة المحضر، وتعيين الدكتور إبراهيم القناص وعبدالعزيز المسعد مراقبين مستقلين، كما تمت المصادقة على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية العادية التي عقدت في شهر مايو الماضي.

عزت: نسعى لعمل مؤسسي متين

وكان رئيس الاتحاد عادل عزت استعرض في كلمة له في افتتاح الجمعية أهم المنجزات التي تحققت للاتحاد في السنة الأولى، والمتمثلة في تأهل المنتخب الكروي الأول إلى كأس العالم في روسيا 2018، واصفا إياه بالانعكاس الطبيعي لما تجده الرياضة من اهتمام من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، وللتحولات الرياضية التي تشهدها الرياضة السعودية تحت قيادة رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، مطالبا بتضافر جهود المنظومة كلها من أجل مصلحة الوطن التي لها الأولوية في كل شيء.

وكشف رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم في كلمة الجمعية العمومية سعي الاتحاد إلى إعادة صياغة اللوائح والأنظمة والنظام الأساسي للاتحاد، لأجل الوصول إلى عمل مؤسسي متين يمنح من خلال رئيس الاتحاد الصلاحيات التامة لتغيير أعضاء مجلس الاتحاد في حال ارتكاب مخالفات، مؤكداً سعي الاتحاد إلى إعادة هيكلة حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي للمحترفين بما ينتج عنه مداخيل إضافية للأندية تخفف من أزمتها المالية.

وأعطى عادل عزت لأعضاء الجمعية العمومية وعداً بكسب الاستئناف على قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القاضي بعدم إقامة مباريات دوري الأبطال في أراض محايدة.

مبيناً أن انتداب اللاعبين السعوديين للعب في الدوري الإسباني بات قريباً مع الإدراك بصعوبة فرض الأسماء على المدربين هناك إن لم يثبت اللاعبون السعوديون حضورهم.

استقالة جماعية

قدم أعضاء اتحاد الكرة (المنتخبون) ياسر المسحل (نائب الرئيس) والأعضاء خالد المقرن ومريح المريح ومحمد الزهراني وموسى الزياد استقالتهم الجماعية من اتحاد الكرة.

مؤتمر مشترك مع بيتزي

يعقد رئيس اتحاد الكرة عادل عزت الأسبوع المقبل مؤتمرا صحفيا مشتركا مع مدرب المنتخب الكروي الأول الأرجنتيني أنطونيو بيتري الأسبوع المقبل لإعلان البرنامج الإعدادي للمنتخب استعدادا لمونديال روسيا 2018، بعد أن يصل المدرب إلى السعودية خلال اليومين المقبلين.

وسيتم خلال الأيام المقبلة الإعلان عن 4 رعايات جديدة للاتحاد والمنتخب الكروي.

وكشفت «مكة» عن وجود تحركات داخل الاتحاد لإسناد نقل منافسات الدوري السعودي لناقل رسمي جديد بدلاً من الناقل الحالي mpc pro sbort

مخرجات الاجتماع

1 تعديل نظام الانتخابات من الفردي إلى القوائم

2 إسقاط عضوية عبدالله البرقان من مجلس اتحاد الكرة

3 إحلال عبدالإله مؤمنة، وسامي الجابر، وعمر باخشوين كأعضاء تنفيذيين على حساب المستقيلين

4 الموافقة على تعيين الدكتور خالد بانصر رئيسا للجنة القيم والأخلاق والانضباط

5 تعيين أحمد العقيل وسامي أبو خضير وعبدالله الزهراني أعضاء للجنة مراجعة المحضر، والدكتور إبراهيم القناص وعبدالعزيز المسعد مراقبين مستقلين

6 السعي إلى إعادة هيكلة حقوق النقل التلفزيوني للدوري السعودي للمحترفين

7 قدم أعضاء اتحاد الكرة (المنتخبون) ياسر المسحل (نائب الرئيس) والأعضاء خالد المقرن ومريح المريح ومحمد الزهراني وموسى الزياد استقالتهم الجماعية من اتحاد الكرة