إمارة تبوك: الجهات الأمنية تواصل البحث عن المفقودين في مركز الصورة

الأربعاء - 06 ديسمبر 2017

Wed - 06 Dec 2017

u062au0628u0648u0643
تبوك
أكد المتحدث الرسمي لإمارة منطقة تبوك علي القحطاني أن القطاعات البحرية تواصل جهودها في البحث عن المفقودين في عرض البحر بمركز الصورة التابع لمحافظة ضباء، منذ لحظة ورود البلاغ لغرف العمليات بحرس الحدود وحتى اليوم.

وقال في تصريح إنه إشارة إلى ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الالكترونية بخصوص البحث عن سبعة متنزهين كانوا على متن قارب للنزهة في مركز الصورة التابع لقطاع ضباء صباح الجمعة الموافق 13/ 03/ 1439هـ بموجب تصريح إبحار لمدة 24 ساعة ينتهي صباح السبت 14/ 03/ 1439هـ، فإن هذا الأمر كان محل متابعة وحرص أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان منذ الساعات الأولى للحادث صباح السبت، وكانت توجيهاته مباشرة الجهات المعنية كافة باتخاذ التدابير والإجراءات والعمل المستمر للبحث والإنقاذ ومعرفة أسباب تأخر وعودة القارب بعد انتهاء وقت التصريح الخاص بالرحلة.

وبين أنه وعلى إثر ذلك بحثت عدة قطع بحرية في الموقع، كما تمت الاستعانة بطائرة عمودية، وأثناء عملية البحث عثر على القارب مقلوبا بعرض البحر وتم إنقاذ أحد أفراد القارب الذي وجِدَ متَشبثا به وتم نقله إلى مستشفى ضباء وصحته ولله الحمد جيدة.

ولفت إلى أنه في يوم الأحد الموافق 15/ 03/ 1439هـ استمرت عمليات البحث بواسطة القوارب البحرية والطيران العمودي ومشاركة عدد من المتطوعين تخصص بحث وإنقاذ، وعثر صباح اليوم نفسه على شخص آخر تم إنقاذه ونقله إلى مستشفى ضباء العام ولا يزال يتلقى العلاج اللازم، فيما عثر يوم الاثنين على بعض المتعلقات التابعة للقارب في أماكن مختلفة لمنطقة البحث.

وبين أنه تم إبلاغ ميناء ضباء لإصدار تحذير بالحالة للسفن العابرة للممر الدولي والقادمة والمغادرة من ميناء ضباء، إضافة إلى إبلاغ مركز عمليات البحث والإنقاذ لمحور البحر الأحمر وخليج العقبة لإبلاغ مراكز التنسيق في مصر والأردن بذلك.

وأوضح أن عمليات البحث تواصلت يوم الثلاثاء الموافق 17 /03/ 1439هـ، بمتابعة واطلاع من مندوب القنصلية الأردنية في تبوك ومدير العلاقات العامة الأمنية في القنصلية الأردنية بجدة والمسؤولين في إمارة منطقة تبوك (محافظة ضباء) إلى جانب حضور ومشاركة عدد من أقارب المفقودين، وتم التوضيح لهم عن كافة الإجراءات التي يتم اتخاذها، وكذلك تم اصطحابهم على أحد الوسائط البحرية لمنطقة البحث، حيث شاهدوا القطع البحرية ومشاركة الغواصين والطيران.

وأوضح القحطاني أن عمليات البحث ما زالت مستمرة هذا اليوم الأربعاء من جميع الوسائط البحرية والطيران بمشاركة أكثر من 14 قطعة بحرية، من مختلف الفئات التابعة لحرس الحدود إلى جانب الطيران العمودي، وكذلك أكثر من 11 من المتخصصين من البحث والإنقاذ من المتطوعين.

ونوه إلى أن إمارة منطقة تبوك إذ توضح جميع ما تم من جهود وعمل منذ اللحظات الأولى للواقعة سعيا منها لعدم الاجتهاد الخاطئ، أو عدم الدقة في نقل المعلومات عن الجهود المبذولة في نفس الوقت تتفهم وتقدر مشاعر ذوي وأسر المفقودين. وتؤكد الإمارة أن جميع الجهات تعمل بشكل متواصل وبكافة القدرات للبحث وتقديم العون، سائلين المولى القدير أن يكتب السلامة للجميع.