دول تحالف دعم الشرعية في اليمن تتفق على خطة مواجهة المشروع الإيراني

الأربعاء - 06 ديسمبر 2017

Wed - 06 Dec 2017

اتفق السفراء والملاحق العسكريون لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن على استمرار التنسيق بين دول التحالف في جميع الأعمال لضمان تحقيق الأهداف المرسومة للتحالف، وصولا إلى استكمال الحكومة الشرعية بسط سيادتها على كل الأراضي اليمنية.

كما اتفق المجتمعون على الخطة السياسية والإعلامية المشتركة لدول التحالف لمواجهة المشروع الإيراني في المنطقة، ودعم الشعب اليمني الرافض للميليشيات الحوثية والتدخلات الإيرانية في اليمن والمنطقة.

وانعقد اليوم الاجتماع الثاني للسفراء والملاحق العسكريين لدول التحالف (السعودية، والإمارات، والأردن، والبحرين، وباكستان، وجيبوتي، والسودان، والسنغال، ومصر، والكويت، والمغرب، وماليزيا، واليمن) وممثلين من قوات التحالف. ورأس الاجتماع سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

وناقش المجتمعون تطورات الأحداث الأخيرة في اليمن، حيث أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا تجاه محافظة خميس مشيط في جنوب المملكة، ومقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح على يد الميليشيات الحوثية في صنعاء، واستمرار تهديد هذه الميليشيات للقيادات السياسية اليمنية، واستهدافهم قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام السياسية والإعلامية، وعلى رأسهم رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام للمشاورات السياسية (عارف الزوكا)، مما يؤكد كونهم ميليشيات إرهابية، لا توجد لديهم أي رغبة للتوصل إلى السلام. كما تمت مناقشة تهديد الحوثيين لأمن وسلامة الشعب اليمني، من حيث استخدامهم للمنازل والأهالي كدروع بشرية وتدمير منازل ومقرات خصومهم بالمدفعية الثقيلة والدبابات، واعتقال خصومهم السياسيين والإعلاميين، واستمرار الدور الإيراني الداعم للميليشيات الحوثية في عملياتهم التي تهدد أمن وسلامة المملكة ودول المنطقة.