عموري يرشح المولد والعابد والفرج للاحتراف في أوروبا

الثلاثاء - 05 ديسمبر 2017

Tue - 05 Dec 2017

راهن نجم المنتخب الإماراتي لكرة القدم عمر عبدالرحمن (عموري)، على أن اللاعب الخليجي يملك موهبة كروية أفضل من الأوروبي، لكن الفارق في الاحترافية التي بدأت متأخرة مقارنة بأوروبا.

وحول أسباب استمراره في الدوري الإماراتي حتى الآن، قال عموري «الوسطاء لا يقدمون اللاعب الخليجي للملاعب الأوروبية بشكل جاد، فالمواهب العربية والخليجية لا تقل عن نظيرتها في أوروبا بل إننا نفوقهم، لكن الفرق بيننا وبينهم الاحترافية، وصناعة الكرة، حيث انطلقوا منذ زمن بهذا الاتجاه لإفراز النجوم ورعايتهم، بينما انطلقنا منذ سنوات متأخرين بفارق كبير جدا».

ورشح عموري لاعبين خليجيين آخرين للعب في أوروبا، مثل علي مبخوت وأحمد خليل وعامر عبدالرحمن من الإمارات، وفهد المولد ونواف العابد وسلمان الفرج من السعودية.

وعن وضعه الحالي، قال «ارتبط بعقد مع نادي العين سينتهي بعد ستة شهور، وأنا أحترم هذا النادي الكبير الذي أسهم في جعلي نجما آسيويا، والأكيد أن الأولوية له في كل خطوة، وأنا رهن إشارة الشيخ هزاع بن زايد الذي دعمني بكل خطواتي».

وعن تلقيه عروضا للعب بأوروبا، أجاب «تلقى النادي عرضا من نيس الفرنسي، لكن الأمر لم يتم، كما تلقيت عرضا من أرسنال الإنجليزي ولم نصل لاتفاق معهم، وسبق أن تدربت في مانشستر سيتي لأسبوعين عام 2013، وأبدوا رغبتهم بالتوقيع معي، لكن تصنيف المنتخب الإماراتي آنذاك حرمني من استكمال متطلبات التسجيل، وحاليا هناك حديث عن أندية تركية مهتمة بالتفاوض معي».

وعما يعنيه الاحتراف الخارجي بالنسبة له، قال «لننظر إلى لاعب ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح الذي أبهر الدوري الإنجليزي وصنع لمصر اسما كرويا كبيرا، صلاح بمفرده أعطى انطباعا كبيرا عن دولته، وهذا ما أسعى إليه أيضا، حيث أتطلع لأن يكون للاعب الإماراتي وجود مميز في الدوريات الأوروبية، وأثق في نجاحه إذا أتيحت له الفرصة».

وعما إذا كان يستهويه اللعب في الدوري السعودي الذي عاش أجواءه عندما كان مقيما بالسعودية قبل رحيله للإمارات، قال عموري «الدوري السعودي قوي وجماهيري وتنافسي وكل لاعب يتمنى اللعب بمثل تلك الأجواء، سأكون سعيدا بالاحتراف هناك».

وعن مقابلة مارادونا في حفل التتويج بلقب أفضل لاعب خليجي 2016، قال عموري «كان اللقاء كالحلم، أعشق الأرجنتين، وكانت أمنيتي التصوير مع الأسطورة مارادونا لكنني فوجئت به يطلب مني قميصي بالنادي كذكرى له، مؤكدا أنه يتابعني ومعجب جدا بمستواي الفني، وهذا الأمر أسعدني جدا، ولن أنسى ذلك أبدا».

الأكثر قراءة