أحلام الزعيم _ الرياض

تصدرت منطقة مكة المكرمة مخالفات قراري توطين وتأنيث محال المستلزمات النسائية في المرحلة الثالثة، إذ أفضت الجولات التفتيشية إلى ضبط 1905 مخالفات في منطقة مكة المكرمة وحدها خلال 35 يوما، وفق معلومات خاصة حصلت عليها الصحيفة. بينما بلغ إجمالي مخالفات القرارين التي ضبطتها الوزارة في جميع مناطق السعودية خلال الفترة نفسها 5919 مخالفة، أي نحو 170 مخالفة يوميا.

الرياض تتصدر الجولات

وحظيت منطقة الرياض بالنصيب الأكبر من الزيارات الميدانية، إذ بلغ عدد الجولات خلال الفترة نفسها 4286 زيارة ميدانية نفذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالشراكة مع عدد من الجهات الحكومية من إجمالي 29333 زيارة ميدانية على المجمعات والمحلات التجارية في مختلف مناطق السعودية.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة خالد أباالخيل في بيان رسمي للوزارة إن مخالفات التوطين بلغت 1376 مخالفة، بينما بلغت مخالفات التأنيث 3723 مخالفة من إجمالي المخالفات المضبوطة. مضيفا «بلغ عدد المخالفات الأخرى التي تم ضبطها 820 مخالفة من إجمالي المخالفات، في حين بلغ عدد الإنذارات التي تم تسجيلها خلال تلك الجولات 5325 إنذارا».

التزام 21531 منشأة

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة أن الجولات التفتيشية أسفرت عن التزام 21531 منشأة، وذلك خلال شهر من إطلاق المرحلة الثالثة من «توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية».

وانطلقت المرحلة الثالثة من «توطين وتأنيث محال بيع المستلزمات النسائية» في الأول من صفر من العام الحالي لتشمل عددا أكبر من الأنشطة كبيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، والملابس النسائية الجاهزة.

من جهته، قدم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» حزمة من الخدمات دعما للمرأة العاملة، عبر برنامج دعم ضيافات الأطفال «قرة»، وبرنامج دعم نقل المرأة العاملة «وصول»، بما يضمن المساهمة بشكل مباشر في رفع عدد السعوديات في سوق العمل والقضاء على البطالة بين أوساطهن.