إلزام رؤساء الشركات المنفذة لمشاريع سياحية بمتابعة مباشرة لسير العمل

الاحد - 03 ديسمبر 2017

Sun - 03 Dec 2017

بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تطبيق نظام يلزم رؤساء الشركات والمؤسسات المنفذة لمشاريع الهيئة بالزيارة الميدانية والاطلاع على سير عمل المشروع مرة واحدة خلال 3 أشهر.

وتحظى مشاريع الهيئة الجديدة في مجالات السياحة والتراث الحضاري باهتمام خاص من رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان الذي يتابع مراحل إنشاء هذه المشاريع، وجودة العمل فيها، ومتابعة المقاولين المستمرة للمشاريع التي ينفذونها في مختلف مناطق المملكة.

وفي هذا الصدد أصدر الأمير سلطان قرارا بأن تنسق الإدارة العامة للمشاريع والشؤون الهندسية في الهيئة مع فروع الهيئة بالمناطق، لمرافقة رؤساء الشركات والمؤسسات التي تنفذ مشاريع الهيئة الإنشائية لموقع المشروع مرة على الأقل بشكل ربع سنوي خلال مدة العقد، وذلك للاطلاع المباشر على سير الأعمال التي تجري في الموقع، وتوثيق ذلك في تقرير رسمي يرفق مع المستخلص بما يضمن إنجاز المشاريع.

ويشمل القرار أيضا أن تضمن إدارة المشتريات والعقود شرط زيارة مواقع المشاريع في جميع العقود الإنشائية التي توقعها الهيئة، ويطبق هذا الإجراء على كل مشاريع الهيئة الإنشائية، وأن تعدل وحدة التطوير الإداري في الهيئة الإجراء الخاص بصرف مستحقات المتعاقدين بما يتوافق مع ما ورد في هذا القرار.

وكانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أعلنت أخيرا عن ترسية 9 مشاريع في مختلف مناطق المملكة بتكلفة إجمالية تتجاوز 433 مليون ريال، وطرح 5 مشاريع للترسية، ضمن مشاريع الهيئة في مسار التراث الحضاري، والتي تتجاوز تكلفتها 1.4 مليار ريال.

وجرى توقيع عقود الترسية أخيرا برعاية الأمير سلطان بن سلمان مع عدد من الشركات الوطنية.

وتشمل هذه المشاريع الجديدة مشاريع إنشاء متاحف جديدة، ومشاريع لتطوير المتاحف والعروض المتحفية، وتوسعة وتطوير المتحف الوطني، إضافة إلى مشاريع الصيانة والتسوير والتبتير واللوحات التعريفية والتوعوية للمواقع الأثرية والتراثية بمناطق المملكة، ومشاريع لتأهيل عدد من المواقع الأثرية والتراثية.

الأكثر قراءة