بيونج يانج تتوعد بانتقام دون رحمة على التدريبات الأمريكية الكورية

البنتاجون يدرس نشر منظومة (ثاد) المضادة للباليستية
البنتاجون يدرس نشر منظومة (ثاد) المضادة للباليستية

الاحد - 03 ديسمبر 2017

Sun - 03 Dec 2017

ردت كوريا الشمالية على التدريبات الجوية المشتركة الأكبر على الإطلاق التي تجريها كوريا الجنوبية وأمريكا اليوم لـ«تدمير كوريا الشمالية»، بأنها سيعقبها «انتقام بدون رحمة»، بحسب متحدث باسم لجنة إعادة التوحيد السلمي لكوريا.

وأضاف بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية أمس، أن القوات الأمريكية والكورية الجنوبية تؤكد أن التدريبات ستكون الأكبر على الإطلاق لقصف 700 من الكيانات الرئيسة في كوريا الشمالية، بما في ذلك المنشآت النووية وقواعد الصواريخ وهذا سيكون أقصى ضغط على كوريا الشمالية، حيث سيكون هناك «عمل هجومي تشارك فيه تشكيلات لأحدث طائرات مقاتلة، يطلق عليها ملك الحرب الجوية».

وتابع البيان أن الاستعداد الحربي المتوقع هو مجرد استفزاز عسكري خطير، سيدفع الوضع الخطير بالفعل في شبه الجزيرة الكورية إلى شفا حرب نووية.

وأضاف أن مثيري الحرب العسكرية الأمريكية الكورية الجنوبية يتعين أن يأخذوا في الاعتبار أن استفزازهما المتصاعد وإضافتهما للجرائم سيؤديان فقط إلى «انتقام مروع وتدمير الذات».

وتعتزم الدولتان الحليفتان بدء تدريبات «فيجيلانت آيس» العسكرية المشتركة اليوم وتستمر خمسة أيام، يأتي ذلك بعد أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ باليستي عابر للقارات جديد وزيادة التوترات في المنطقة.

وفي شأن متصل، قال عضوان في الكونجرس إن الوكالة الأمريكية المسؤولة عن حماية البلاد من الهجمات الصاروخية تستطلع الساحل الغربي للبلاد لنشر دفاعات جديدة مضادة للصواريخ، إذ إن تجارب كوريا الشمالية الصاروخية أثارت مخاوف بشأن طريقة دفاع الولايات المتحدة عن نفسها في حالة أي هجوم.

ومن المرجح أن تشمل الدفاعات على الساحل الغربي منظومة (ثاد) المضادة للصواريخ الباليستية التي تنشرها أيضا كوريا الجنوبية لحمايتها من أي هجوم محتمل تشنه كوريا الشمالية.

تشمل التدريبات:

230 طائرة حربية من الجانبين

طائرات متمركزة في الخارج

6 طائرات « إف 22- « رابتورس

6 طائرات « إف - 35«

6 طائرات أمريكية للحرب الالكترونية طراز « فرولر آي إيه - 18 جي«

عشرات الطائرات المقاتلة من طرازي « إف 15- سي « و « إف - 16«

بعض طائرات «إف - 35 بي إس « البحرية المتمركزة في اليابان

مقاتلات «إف 15- كي« و«كي إف - 16 » و » إف - 5 » الكورية الجنوبية

محاكاة الضربات الجوية الدقيقة للأهداف النووية والصاروخية الكورية الشمالية الوهمية والقاذفات المتحركة للصواريخ

الأكثر قراءة